100 مشارك بالتصفيات النهائية لجائزة كتارا لتلاوة القرآن

100 مشارك بالتصفيات النهائية لجائزة كتارا لتلاوة القرآن

أعلن سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي، المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا)، عن تأهل 100 مشارك للتصفيات النهائية من أصل 2004 مشارك تقدموا للدورة الرابعة لجائزة كتارا لتلاوة القرآن، والمقرر عقدها في فبراير 2021 تحت شعار (زَيّنُوا القُرآنَ بأَصوَاتكُم).

جاء ذلك في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع تويتر .

وفتحت كتارا باب الترشح لجائزة كتارا لتلاوة القرآن في دورتها الرابعة، منذ شهر أكتوبر 2019 تحت شعار: زينوا القرآن بأصواتكم، التزاماً بدورها الثقافي - الديني الرائد في الوطن العربي والإسلامي.

وتسعى "جائزة كتارا لتلاوة القرآن" السنوية لتشجيع المواهب المتميزة في قراءة وتلاوة القرآن الكريم، ولاكتشاف المواهب وتقديمهم للعالم كقراء متميزين في تلاوة القرآن الكريم وفق الأصول العلمية للوصول إلى أجمل وأعذب الأصوات.

كما تسعى الجائزة إلى أن تكون رائدة ومتميزة على مستوى العالم الاسلامي في مجال خدمة القرآن الكريم وتلاوته وترتيله، وكذلك لتكريم أفضل المقرئين، معتمدة في ذلك على آليات جديدة في التحكيم.

وتتمثل شروط المشاركة في جائزة كتارا لتلاوة القرآن، في تعبئة استمارة الترشح المعدّة من قبل لجنة الجائزة، وفي إرسال فيديو للمشارك وهو يتلو مقطعين من القرآن الكريم وألا تزيد مدة كل مقطع على ست دقائق، وعلى أن يكون المقطعيين بالمصحف المجود (المقامات المعروفة) المقطع الأول: سورة النور من الآية 34 حتى 38 المقطع الثاني: سورة القصص من الآية 5 وحتى الآية 14 وذلك من خلال موقع الجائزة الإلكتروني www.kataraquran.com .

ويشترط ألا تقل أعمار المشاركين عن 18 عامًا وأن يكون المشارك متقنًا لأحكام التجويد ومخارج الحروف، بالإضافة إلى عذوبة الصوت، وألا يكون المشارك من أئمة المساجد أو الخطباء أو مدرسي الشريعة، أو سبق له الحصول على جائزة دولية في تلاوة القرآن الكريم خلال عامي 2018 - 2019، أو أصدر تسجيلات قرآنية خاصة به في الأسواق والإذاعات ومحطات التلفزة أو وسائل الإعلام الأخرى.

وتبلغ قيمة الجوائز المخصصة لـجائزة كتارا لتلاوة القرآن مليون ونصف مليون ريال قطري، يحصل الفائز بالمركز الأول على 500 ألف ريال قطري، والفائز بالمركز الثاني على 400 ألف ريال، والثالث ينال 300 ألف ريال، فيما يحصل الفائز الرابع على 200 ألف ريال، أما صاحب المركز الخامس فيحصل على 100 ألف ريال قطري.

المصدر: