100 ألف عنوان في معرض الدار البيضاء للكتاب

افتتحت الخميس، في مدينة الدار البيضاء المغربية، فعاليات الدورة 26 للمعرض الدولي للكتاب والنشر، بمشاركة 703 عارضين من مختلف دول العالم، يقدمون أكثر من 100 ألف عنوان من مختلف حقول المعرفة.

وتتميز دورة هذا العام، التي افتتحتها الأميرة للا حسناء، شقيقة العاهل المغربي الملك محمد السادس، والتي تستمر على مدى 10 أيام، باستقبالها موريتانيا كضيف شرف.

وقال وزير الثقافة والشباب والرياضة والناطق باسم الحكومة الحسن عبيابة، في مؤتمر صحفي الجمعة، إن عدد عناوين الكتب بالمعرض تتجاوز 100 ألف عنوان.

وأضاف أن هذه الدورة تمثل “صورة مشرقة للثقافة المغربية، وأن المعطيات الإحصائية المتعلقة بهذه النسخة تعكس الجاذبية المتزايدة لهذا الحدث الثقافي، واستمراره في ترسيخ مكانته على الصعيد الدولي”.

ومن بين الدول المشاركة في المعرض لبنان وسوريا والأردن والكويت والسعودية والإمارات وتونس والجزائر وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا وبريطانيا وهولندا وإندونيسيا والصين.

ويشمل البرنامج الثقافي للمعرض أمسيات شعرية وندوات فكرية وورش عمل، بمشاركة أكثر من 380 مبدعا ومفكرا وكاتبا وباحثا من داخل المغرب وخارجه، وكذلك أنشطة موجهة للأطفال واليافعين.

كما يشمل البرنامج توزيع جائزة ابن بطوطة لأدب الرحلة، وتسليم الجائزة الوطنية للقراءة، إضافة إلى تكريم أسماء بارزة بمجال الفكر والأدب من أنحاء المغرب.

المصدر:

جميع الحقوق محفوظة 2020 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

  • Black Facebook Icon
  • Black Twitter Icon
  • Black YouTube Icon
  • Black Instagram Icon