“الهيئة العامة لقصور الثقافة” في مصر تعلن نتيجة مسابقتها لهذا العام

“الهيئة العامة لقصور الثقافة” في مصر تعلن نتيجة مسابقتها لهذا العام

أعلنت “الهيئة العامة لقصور الثقافة” في مصر، نتيجة المسابقة السنوية الأدبية للعام 2020/2021 في مجالات الإبداع والنقد والدراسات.

وشارك في المسابقة 167 عملاً في مجالات ديوان شعر العامية والفصحى، والمجموعة القصصية القصيرة، والرواية، وأدب الطفل بالإضافة للدراسات النقدية.

وفي مجال ديوان شعر العامية فاز بالمركز الأول محمد عبد العزيز عن ديوان “انثى بالحجم الطبيعي”، أما المركز الثاني فذهب لأحمد مصطفى عن ديوانه “خارج التفاصيل”، فيما حصد المركز الثالث باهر زاهر صبحي عن ديوان “بلياتشو بيعيط لعب”.

أما في مجال ديوان شعر الفصحى فنال رأفت محمد المركز الأول عن ديوانه “عناقيد امرأة تسكن الموسيقى”، في حين فاز بالمركز الثاني رضا عبد الرازق عن ديوان “سمكة زينة في صحن الخلود”، أما المركز الثالث فذهب لجعفر أحمد حمده عن ديوان “لو كنت ماء”.

وفي مجال الرواية ذهبت المراكز الثلاثة على التوالي لكارم عبد الغفار عن رواية “عتبة وداد” واشرف عبد الشافي عن رواية “وطاويط النجع” وأحمد السيد محمد عن رواية “عمر آخر”.

أما عن فئة المجموعة القصصية القصيرة ففاز بالمركز الأول أحمد الزناتي عن مجموعة “بلوغ الجنة بقفزة واحدة”، وبالمركز الثاني عمرو عاطف رمضان عن مجموعة “في الشرفة”، ليذهب المركز الثالث لمحمد سالم أحمد عن مجموعة “ما يحدث في هدوء”.

أما في فئة أدب الطفل فقد فازت عبير فوزي بالمركز الأول عن “زقزقة عصافير”، فيما حل في المركز الثاني عادل محمد أحمد عن “من بيت حتى صوتي”، بينما فازت بالمركز الثالث إيمان سعيد شافعي عن “شهد والطبيعة”، وكذلك عزة مصطفى عبد العال التي فازت بالمركز الثالث مكرر عن عملها “جوري وقصص أخرى”.

وفي الدراسات النقدية فازت بالمركز الأول أسماء عطا جاد الله عن دراسة “السيرة الذاتية النسوية”، وفي المركز الثاني حل محمد عبد العال عن دراسة “السيرة الذاتية النسوية”، فيما فازت منة الله السيد كامل بالمركز الثالث عن دراسة “القصيدة العمودية الجديدة والنقد الأدبي”.

المصدر: