top of page
  • Facebook
  • X
  • Youtube
  • Instagram

وزارة الثقافة المصرية تفتتح مهرجان للموسيقى العربية جنوب مصر

وزارة الثقافة المصرية تفتتح مهرجان للموسيقى العربية جنوب مصر

شهدت محافظة قنا جنوب مصر افتتاح مهرجان "دندرة" للموسيقى والغناء الأول، الذي تنظمه وزارة الثقافة بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، وجامعة جنوب الوادي.

ووفق بيان صادر عن وزارة السياحة والآثار المصرية، يستمر المهرجان حتى 4 مارس الجاري.

وعلى هامش افتتاح المهرجان افتتح وزير السياحة والآثار د. خالد العناني، ثلاثة سراديب وبانوراما (سطح) معبد دندرة بعد الانتهاء من مشروع ترميم وتطوير المعبد.

وأعرب العناني عن سعادته لرؤية أبناء محافظة قنا، جاؤوا خصوصا ليحضروا المهرجان، لافتا إلى أن معبد دندرة يعتبر واحدا من أجمل معابد الصعيد.



وأشار العناني إلى أن مهرجان دندرة للموسيقى والغناء يعد الاول من نوعه في صعيد مصر (جنوب)، مضيفا أنه سيتم اطلاق مهرجان آخر للموسيقى والغناء بمحافظات الوجه البحري (شمال).

وقال إن التعاون بين وزارتي السياحة والآثار، والثقافة لتقديم الخدمات والأنشطة الثقافية في المواقع الأثرية يبرز الوجه الحضاري لمصر، كما يعمل على جذب اهتمام المواطن الى الفن والإبداع وتراثه الحضاري مما يساعد على تنشيط السياحة الثقافية.

ويقع معبد دندرة على الشاطئ الغربي من نيل مصر، وشُيِّد لعبادة الإلهة حاتحور الهة الحب والجمال والأسرة عند قدماء المصريين، حيث يرجع تاريخ المعبد للعصر اليوناني الروماني بناه الملك بطليموس الثالث من الحجر الرملي.

المصدر:

bottom of page