مهرجان الكويت للسينما الجديدة ينطلق اليوم

مهرجان الكويت للسينما الجديدة ينطلق اليوم

يتنافس 50 فيلماً على جوائز الدورة الأولى لمهرجان الكويت للسينما الجديدة المقرر انطلاقه اليوم.

برعاية وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري، تفتتح في السابعة مساء اليوم أعمال الدورة الأولى لمهرجان الكويت للسينما الجديدة، الذي ينظمه قطاع السينما في نقابة الفنانين والاعلاميين بالكويت، عبر الأونلاين.

وأشاد نقيب الفنانين والاعلاميين د. نبيل الفيلكاوي، في تصريح صحافي، بالمشاركات العالية المستوى من قبل السينمائيين في الكويت والعالم العربي، الذين بادروا بإرسال أحدث نتاجاتهم السينمائية، والتي تتواءم مع عنوان المهرجان الخاص بالسينما الجديدة، عبر جيل من السينمائيين الشباب الذين يمثلون رهانا سينمائيا رفيع المستوى، "ونفتخر بأن تنطلق أعمالهم من خلال هذه المنصة السينمائية الجديدة التي تنظمها نقابة الفنانين والإعلاميين – قطاع السينما".

ثناء وإشادة

كما أثنى د. الفيلكاوي على رعاية وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري، الذي كلف الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب كامل العبدالجليل بالإنابة عنه في إلقاء كلمته الخاصة بافتتاح المهرجان.

مبادرات متميزة

ونوه بالمبادرات المتميزة التي تقدم بها القطاع الخاص من خلال تقديم الدعم المادي والخاص بجوائز المهرجان، والممثل في شركة لوكيشن للإنتاج الفني لصاحبها الدكتور الفنان عماد العكاري، وشركة "ك اي ام" للإنتاج الفني لصاحبها الفنان خالد أمين عضو مجلس إدارة نقابة الفنانين والإعلاميين، إضافة إلى دعم النقابة، مشيدا بالجهود الايجابية التي قام بها فريق المهرجان، بقيادة رئيس المهرجان رئيس قطاع السينما في النقابة المخرج عبدالعزيز الصايغ.

فعاليات المهرجان

ويتنافس 50 فيلما على جوائز المهرجان في المسابقات الثلاث، وسيتم نقل وقائع حفل الافتتاح عبر برنامج زووم، ويتضمن البرنامج كلمة وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة للشباب الذي سينوب عنه الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، إضافة إلى كلمات رئيس لجنة التحكيم ورئيس المهرجان، كما سيتم نقل فعاليات المهرجان على مدى الأيام الثلاثة المقبلة.

اعتماد التقريرين الإداري والمالي لفرقة المسرح الشعبي
صرَّحت الناطقة الرسمية لفرقة المسرح الشعبي الفنانة فاطمة الطباخ، بأنه تم انعقاد الجمعية العمومية العادية لفرقة المسرح الشعبي، الأحد الماضي (23 الجاري)، بمقر الفرقة في منطقة شرق، بحضور من ينوب عن المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب مدير إدارة المسارح فالح المطيري، وأعضاء مجلس الإدارة، وأعضاء الجمعية العمومية.

ولفتت إلى أنه تم خلال الاجتماع، برئاسة د. نبيل الفيلكاوي رئيس المسرح الشعبي، اعتماد التقريرين الإداري والمالي، واعتماد مكتب تدقيق الحسابات. وتضمن التقرير الإداري تكليف مجموعة من الأعمال والورش للمشاركة في فعاليات ومهرجانات مسرحية. أما التقرير المالي، فتناول مناقشة أعمال تجهيز مقر المسرح، وتجهيزات القاعة، وما ترتب على توقف المسرح، ومرور ٧ أشهر من انعقاد الجمعية العمومية الأخير في 15/ 11/ 2020، وأيضا التجديد لمكتب الكوت لتدقيق الحسابات.

المصدر: