مهرجان أفلام السعودية يفتح باب المشاركة للخليجيين بدورته الثامنة

مهرجان أفلام السعودية يفتح باب المشاركة للخليجيين بدورته الثامنة

حدد مهرجان أفلام السعودية فترة التسجيل في دورته الثامنة، التي بدأت أمس الأول حتى 31 مارس 2022 في ثلاث مسابقات، حيث يعقد المهرجان، والذي تنظمه جمعية الثقافة والفنون في الدمام، بالشراكة مع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء)، وبدعم من هيئة الأفلام التابعة لوزارة الثقافة.

وتقام الدورة الثامنة للمهرجان بمركز إثراء بالظهران من 2 إلى 9 يونيو 2022.

ويعتبر المهرجان السينمائي الأول في السعودية منذ انطلاقه عام 2008، مواصلا الاهتمام بالأفلام السعودية، وتشجيع المبدعين وتطوير ثقافة صناعة الأفلام، مع خلق مناخ تنافسي بين صناع الأفلام السعوديين، حيث بلغ مجموع المشاركات في الدورات السبع الماضية 865 فيلما، إلى جانب 1043 سيناريو غير منفذ.

ويتضمن المهرجان في دورته الثامنة التنافس على ثلاث مسابقات، هي: مسابقة الأفلام الطويلة، ومسابقة الأفلام القصيرة، ومسابقة السيناريو غير المنفذ.

ويرحب المهرجان في دورته الثامنة بمشاركة صناع الأفلام الخليجيين للترشح للعرض ضمن برامج المهرجان والمنافسة على جائزة الفيلم الخليجي التي يطلقها المهرجان لأول مرة في هذه الدورة.

كما ينظم المهرجان عدداً من الفعاليات المصاحبة، مثل الورش والندوات المتخصصة وطباعة الكتب، كما يستضيف شخصيات سينمائية من مختلف أنحاء العالم، والتي سيعلن تفاصيلها في مؤتمر صحافي سيعقد خلال الفترة المقبلة.

المصدر: