top of page
  • Facebook
  • X
  • Youtube
  • Instagram

مهرجان أبوظبي 2023 يستقطب العدد الأكبر من الجمهور

مهرجان أبوظبي 2023 يستقطب العدد الأكبر من الجمهور

أعلنت مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون عن تسجيل نتائج استثنائية في ختام فعاليات مهرجان أبوظبي 2023 بدورته العشرين التاريخية، التي استضافت عشر فعاليات، شهدها أكثر من عشرين ألفا من عشاق الفنون والثقافة والموسيقى، لتكون أعلى النتائج التي تتحقق في تاريخ المهرجان لجهة إقبال الجمهور.

وحظي المهرجان الذي أقيم برعاية فخرية من سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، الراعي الفخري المؤسس لمهرجان أبوظبي، وبرعاية سمو الشيخة شمسة بنت حمدان بن محمد آل نهيان، مساعد سمو رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي للشؤون النسائية ورئيسة اللجنة العليا لمبادرة عطايا، خلال الفترة من 1 لغاية 20 مارس الفائت، بحضور واسع على من الإمارات وخارجها، بعد بيع جميع تذاكر الفعاليات والأمسيات التي استضافت فنانين ومؤلفين ومؤدي أوبرا وموسيقيين عالميين في ثلاثة مواقع رئيسية هي قصر الإمارات، والمجمع الثقافي، وجامعة نيويورك أبوظبي لأول مرة.

وشهدت الدورة العشرون من مهرجان أبوظبي 2023 أمرين رئيسيين هذا العام، حيث جرى توسيع نطاق المهرجان بالتعاون مع السفارة الأمريكية في أبوظبي، ما أتاح الفرصة لتقديم أعمال تدمج بين الموسيقى والثقافتين الأمريكية والإماراتية. كما جرت استضافة سلسلة من فعاليات المهرجان للمرة الأولى في مركز الفنون التابع لجامعة نيويورك أبوظبي، والتي شارك فيها الفائز بمسابقة البيانو الدولية تشوبان لعام 2021، بروس ليو، والعازف الشهير من شنغهاي، هاوتشن زانغ.

انطلق المهرجان في الأول من مارس مع حفل أحياه التينور البيروفي المتألق خوان دييجو فلوريز والمعروف بموهبته الاستثنائية في أدائه الأوبرالي الصادح، حيث قدم عرضاً مذهلاً في حفل مدته 120 دقيقة ضم برنامجًا غنياً بالمقطوعات الأوبرالية الفريدة، تلتها مجموعة من الأغاني البيروفية والأمريكية اللاتينية برفقة واحدة من أعرق فرق الأوركسترا.

المصدر:

bottom of page