top of page
  • Facebook
  • X
  • Youtube
  • Instagram

مهرجانات بعلبك لصيف 2023: 5 حفلات لبنانية سورية وأوروبية

مهرجانات بعلبك لصيف 2023: 5 حفلات لبنانية سورية وأوروبية

بين 1 و 16 يوليو المقبل تنظم إدارة مهرجانات بعلبك الدولية برنامجاً خاصاً لصيف 2023 يتضمن 5 حفلات لبنانية، سورية، إيطالية، أسبانية، وفرنسية.
إدارة مهرجانات بعلبك الدولية نظمت صباح الخميس الماضي 27 إبريل الجاري رحلة لـ 100 إعلامي انطلقوا من بيروت كانوا نواة اللقاء الصحافي الذي عقدته رئيسة المهرجانات السيدة نايلة دوفريج في رحاب آثار مدينة بعلبك يحيط بها وزير السياحة وليد نصار وممثل لوزير الثقافة، ومحافظ البقاع وبعض رعاة هذه الدورة، وكانت كلمات عديدة بالمناسبة ركزت على قرار تحدّي الظروف وتنظيم برنامج جديد ونوعي للمهرجان العريق.

الافتتاح في الأول من تموز/ يوليو المقبل بالعرض الإيطالي الراقص: روبرتو بيللي والأصدقاء. وهو عرض يقدم في إيطاليا منذ العام 2008 وسيقدّم في المهرجان بالشراكة مع السفارة الإيطالية.
وفي الثاني من يوليو تحضر فرقة الكندي مع الشيخ حامد داود في ليلة تكريمية لمؤسسها جوليان جلال الدين فايس الراحل منذ 8 سنوات وتابعت الفرقة السورية بقيادة ضابط الإيقاع عادل شمس الدين، وأُنجزت تشكيلة جديدة تقدمها الشيخ حامد داود منشد الترانيم الصوفية الدمشقية، وتشهد السهرة غناء مضمون الألبوم الجديد للفرقة: trance soufie de damas.
وفي السابع منه حفل موسيقي أسباني لبناني بعنوان: الجذور في أيدينا من أسبانيا ولبنان، بقيادة الفنان ناشو أريماني الذي صاغ عملاً مبتكراً هو خليط من الموسيقى الشرقية والفلامنكو مع راقصة أسبانية والمغنية اللبنانية فابيان ضاهر، وجوقة جامعة القديس يوسف بقيادة ياسمينة صبّاح، والعمل يقدم بالشراكة مع السفارة الأسبانية.

"ريّس الأغنية اللبنانية" المطرب ملحم زين يُحيي ليلتين واحدة لأهالي مدينته بعلبك والثانية لعموم الجمهور بتارسخ 14 تموز/ يوليو ترافقه فرقته الموسيقية، والأرجح أنه سيطعّم أغنيات ليلته بنموذج من جديده الغنائي الذي يحضره في ألبومه المقبل.

ليلة فرنسية تختتم المهرجان في 16 منه حيث تؤدي الفنانة الفرنسية إيماني عدداً وافراً من أغنياتها – you will never know، إضافة إلى:Don’t be so sky وغيرها. ترافق غناءها 8 آلات تشيللو.

المصدر :الميادين الثقافية

المصدر:

bottom of page