top of page
  • Facebook
  • X
  • Youtube
  • Instagram

ملتقى ”قلم وسطور” يكرم المواهب والمبدعين المتميزين

ملتقى ”قلم وسطور” يكرم المواهب والمبدعين المتميزين

احتضن مقر رابطة الأدباء الكويتيين فعاليات الملتقى السنوي الثقافي الجماهيري الثالث لشركة “نون حاء” للنشر والانتاج الفني تحت عنوان “قلم وسطور”وذلك ضمن جهود الرابطة لاثراء الحركة الثقافية في الكويت ودعم المبدعين في المجالات الأدبية المختلفة.
في هذا السياق، أعرب المؤسس والمدير العام لشركة “نون حاء” للنشر والانتاج الفني الدكتورة نوف الفرحان في تصريح صحافي عن سعادتها البالغة بتنظيم ملتقى” قلم وسطور” بالتعاون مع رابطة الأدباء، مشيرة الى أن الملتقى يستهدف في نسخته الثالثة تعزيز مفهوم قدرة القلم على تغيير الواقع، واثبات قدرة السطور التي تخط على اظهار ثقافة الفرد وتميزه، ومؤكدة قدرة الشباب الكويتي على تحقيق المستحيل وتجاوز كل الصعوبات.
اضافت أن الملتقى تطوعي وغير ربحي لتكريم للأقلام المتميزة، والمواهب التي ساهمت برفع اسم الكويت عالياً، موضحة تخصيص ريع الملتقى بالكامل لدعم تعليم اللغة العربية. وأشارت الى أن الملتقى منذ تدشينه في عام 2020 ركز على دعم القضايا الانسانية وتشجيع المبدعين والمبدعات في المجالات الفكرية والإنسانية المختلفة حيث استهدفت نسخته الاولى دعم الكتاب الشباب المبدعين من خلال إقامة حفل توقيع كبير لاهم ابداعاتهم الأدبية، فيما خصص ريع النسخة الثانية من الملتقى في عام 2021 لدعم مرضى السرطان من الأطفال.
وكشفت الفرحان أن الفعاليات الأساسية تتضمن أنشطة تفاعلية للجمهورالمدعو وتكريم لدور النشر المشاركة في معرض الكتاب المصغر المصاحب للملتقى، واعلان نتائج مسابقة “نون حاء” للقصة القصيرة التي تم اطلاقها في معرض الكويت الدولي للكتاب الذي أقيم أخيرا في شهر نوفمبر الماضي، وتكريم الكتاب المتميزين والذين تم اختيارهم بناء على استفتاء خاص طرحته شركة نون حاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي كعربون شكر لهم، بالاضافة الى عرض مسرحي بعنوان ” قلم ساعي البريد” سيقدمه مجموعة من الفنانين المتطوعين لادائه ومنهم الفنانة فاطمة الطباخ، ونصار النصار، ومحمد عبدالعزيز، وشهد الراشد.
واختتمت الفرحان بدعوة جميع المهتمين بالادب والفنون وعشاق الابداع الفكري من مختلف الطوائف والفئات لحضور الملتقى والمشاركة في أنشطته.

المصدر:

bottom of page