top of page
  • Facebook
  • X
  • Youtube
  • Instagram

ملتقى الجزائر للإبداع.. وجائزة "عبد القادر شاعراً وملهماً"

ملتقى الجزائر للإبداع.. وجائزة  "عبد القادر شاعراً وملهماً"

"ملتقى الجزائر للإبداع الأدبي والفني" يواصل فعالياته بحضور عربي، وستشهد الدورة الأولى منه توزيع جائزة "الأمير عبد القادر شاعراً وملهماً".
تتواصل حتى 25 يونيو الجاري في الجزائر، فعاليات الدورة الأولى من "ملتقى الجزائر للإبداع الأدبي والفني" بمشاركة شعراء من عدد من الدول العربية.
ويشارك في هذه التظاهرة الثقافية التي حملت شعار "لنَا فِي كُـــلِّ مَكرُمَةٍ مجالُ"، الشاعرُ الموريتاني عمر ألبو، ومن مصر أمينة عبد الله حسن، وجمال فتحي محمد أحمد، وسامح السيد أبو محجوب، ومن تونس خالد العقبي، ومن ليبيا هود عبد الله الأماني، إضافة إلى الإعلامي والكاتب الأريتيري محمود أبو بكر، وعدد كبير من الشعراء الجزائريين.
وستشهد الدورة الأولى من الملتقى الذي انطلق في 17 الجاري توزيع جائزة "الأمير عبد القادر شاعراً وملهماً"، في احتفالية كبيرة تُذكّر بمناقب وخصال مؤسّس الدولة الجزائرية الحديثة، فضلاً عن كونه شاعراً خلّف وراءه الكثير من الدواوين، وبعض المؤلّفات الأخرى في مجال الفكر والتصوُّف.
وتتضمن الفعاليات أمسيات أدبية ووصلات موسيقية فضلاً عن زيارات ثقافية وسياحية، حيث سيتعرّف الضيوف المشاركون على التراث الجزائري، ويزورون مدينة سيدي بلعباس على هامش الماراتون الكبير الذي ستنظمه الولاية ويعرف مشاركة عدد كبير من الفنانين والأداء،و زيارة لمدة يومين إلى مدينة غرداية تتخللها لقاءات أدبية بين الشعراء والحضور .

وكالات

المصدر:

bottom of page