top of page

ملتقى الاحتفاء باللغة العربية للشعوب الإسلامية اطلق فعالياته

ملتقى الاحتفاء باللغة العربية للشعوب الإسلامية اطلق فعالياته

انطلقت، فعاليات ملتقى الاحتفاء باللغة العربية للشعوب الإسلامية، الذي تنظمه منظمة التعاون الإسلامي بالتعاون مع مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية.

وقال حسين إبراهيم طه، أمين عام منظمة التعاون الإسلامي، خلال حفل الافتتاح: إن اللغة العربية التي يتحدث بها أكثر من 467 مليون نسمة، هي من بين اللغات الأربع الأكثر استخداما في الإنترنت، وكذلك الأكثر انتشارا ونموا بين اللغات الأخرى، لافتا إلى أن المنظمة رفعت، بالتعاون مع المملكة العربية السعودية، مشروع قرار سيعرض على المجلس المقبل للمنظمة للاحتفاء باللغة العربية ودعم حضورها، وتعزيز وجودها واستخدامها في المحافل الإقليمية والدولية.

وذكر أنه يحسب للمنظمة، منذ إنشائها، دعمها للغة العربية، لافتا إلى أن ذلك يندرج ضمن سياق استراتيجية كبرى لتوظيف اللغة العربية في البناء الحضاري الإسلامي والإنساني، وفي التواصل والتبادل الثقافي، وترسيخ الهوية الإسلامية، ونشر قيم الوسطية، وتفعيل آليات التعارف والتقارب بين الشعوب والحضارات والديانات.

بدوره، أكد الدكتور عبدالله بن صالح الوشمي، الأمين العام المكلف لمجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية، على ضرورة بذل الجميع مزيدا من الجهود المؤسسية لتعزيز حضور اللغة العربية.

المصدر:

bottom of page