معرض موسكو الدولى للكتاب يختتم بعد إقامة 270 فعالية

اختتم معرض موسكو الدولى للكتاب الثالث والثلاثين، بعد عقد 270 نشاطًا، بمشاركة 300 ناشر من 40 منطقة روسية ووسط إجراءات احترازية صارمة بسب فيروس كورونا، وفي هذه المناسبة، انتقل الحدث من مكانه المعتاد فى القاعة 75 للمعرض الاقتصادى الوطنى لعموم روسيا إلى معرض Manege ، الواقع قبالة أسوار الكرملين فى وسط هذه المدينة، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع plenglish.

وأكد منظمو المعرض أنه على الرغم من كونه مكانًا أصغر، فقد تم ضمان نفس التنوع فى العروض والأنشطة كما فى السنوات السابقة، من خلال الموائد المستديرة والندوات والعروض التقديمية والدورات التدريبية للمدونين والمعارض التكنولوجية، من بين أمور أخرى.

وعلى الرغم من اشتراط شراء التذاكر عبر الإنترنت والحاجة إلى ارتداء الأقنعة والقفازات، كان تدفق الزوار هائلاً وكان التبادل بين القراء ومؤلفى الأعمال الأدبية على مستوى السنوات السابقة.

وفرضت جائحة Covid-19 شروطًا مثل التباعد الاجتماعى لإجراء الندوات والمحادثات وغيرها من الإجراءات مع الكثير من الجمهور، بينما كان المؤلفون الأجانب حاضرين فى المعرض من خلال مؤتمرات الفيديو.

وكانت كوريا الجنوبية ضيفة شرف، هذه الدورة لمعرض موسكو الدولى للكتاب، وأضاف مشاركة كوريا الجنوبية بعدًا عالميًا ، حيث تم بثه مباشر جميع الندوات على الإنترنت منذ افتتاحه المعرض فى يومه الثانى مما زاد بشكل كبير من عدد المشاركين الافتراضين.

المعرض هو أيضًا الأول ، منذ بداية انتشار الوباء في العالم ، الذي يُقام في مكان حقيقي ، بدلاً من التداول عبر الفيديو ، كما حدث في دول أخرى منذ يناير الماضى.

المصدر:

جميع الحقوق محفوظة 2020 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

  • Black Facebook Icon
  • Black Twitter Icon
  • Black YouTube Icon
  • Black Instagram Icon