معرض لندن الدولى للكتاب يعلن الفائز بجائزة إنجاز العمر لعام 2022

معرض لندن الدولى للكتاب يعلن الفائز بجائزة إنجاز العمر لعام 2022

أعلن معرض لندن الدولى للكتاب، فى دورته لعام 2022، عن فوز الياباني هيروشي هاياكاوا بأعلى وسام يمنحه المعرض وهو جائزة إنجاز العمر، ومن المقرر أن يتسلم الفائز الجائزة خلال فعاليات المعرض التى من المقرر أن تنطلق فى الفترة من 5 وحتى 7 أبريل الجارى.

ويمنح معرض لندن الدولى للكتاب جائزة إنجاز العمل لناشر استطاع من خلال إصداراته أن يترك بصمة مهمة في مجال النشر العالمي، وهى جائزة مفتوحة لكافة الناشرين والوكلاء والمحررين من أي بلد في العالم.

كان الناشر هيروشى هاياكاوا قد أسس دار Hayakawa للنشر ومقرها طوكيو عام 1945، حتى أصبحت أكبر دار نشر للخيال العلمي في اليابان، وتميزت إصداراتها بتقديم أعمال الخيال والغموض والواقعية، ومع تطور صناعة النشر، قدمت مزيجًا مثيرًا للاهتمام من أعمال الخيال العلمي عبر النشر الإليكترونى فحققت مبيعات عالية.

من جانبه علق "هاياكاوا" على فوزه بجائز إنجاز العمر، وقال لوسائل الإعلام: "لقد فوجئت كثيرًا وتشرفت بشدة بحصولى على الجائزة وهذا الاهتمام والتقدير من معرض لندن الدولى للكتاب"، وأضاف: "فوزى بمثل هذه الجائزة المرموقة أمر متواضع للغاية، لا سيما عندما أنظر إلى قائمة كل النجوم من الفائزين السابقين، فهذا الشرف ليس لي وحدي، إنما ينتمي إلى جميع أعضاء Hayakawa Publishing الذين دعموني طوال هذه السنوات".

هيروشي هاياكاوا
هيروشي هاياكاوا
ومن جانبه، قال مدير معرض لندن الدولى للكتاب، آندي فينتريس: "لعقود من الزمان، كان هيروشي حجر الزاوية في النشر الدولي، فنقل القصص والأصوات من جميع أنحاء العالم للقراء اليابانيين.. لقد أدى شغفه بالكلمة المكتوبة، وتأييده لهذا النوع من الأدب على وجه الخصوص، إلى تغيير المشهد الأدبي في اليابان وساعد في بناء مكانة العديد من المؤلفين الأكثر شهرة في عصرنا".

المصدر: