top of page
  • Facebook
  • X
  • Youtube
  • Instagram

معرض كتب عائم يتيح شراء المؤلفات بأسعار مخفضة

معرض كتب عائم يتيح شراء المؤلفات بأسعار مخفضة

في وقت تَحولُ الأزمة الاقتصادية التي يغرق فيها لبنان دون تمكُّن كثر من ابتياع الكتب، ما ترك أثره على أبرز نشاطين في هذا القطاع، حمل البحر إلى اللبنانيين "أكبر معرض كتب عائم" يمكن الشراء منه بأسعار مخفضة.

وهذا المعرض موجود على متن سفينة "لوجوس هوب" التي تديرها منظمة "دجي بي أي شيبس" الألمانية، وستبقى راسية في مرفأ بيروت نحو أسبوعين.

وحظي زوار السفينة ، وبينهم وزير الثقافة اللبناني محمد مرتضى، باستقبال عارم من أفراد طاقم السفينة البالغ عددهم نحو 400 متطوع من نحو 65 بلداً. وارتدى بعض هؤلاء زيه الوطني التقليدي، وحرصوا على مصافحة الجميع.

ويمضي المتطوعون نحو سنة أو أكثر على متن السفينة، وهدفهم بحسب البيان الإعلامي "مشاركة المعرفة والمساعدة والأمل مع الناس في أنحاء العالم كافة".

ويضم معرض الكتب العائم نحو 5 آلاف كتاب باللغتين العربية والإنجليزية. وهذه المطبوعات مبوبة بشكل منظّم، فيها المتخصصة بعالمَي المرأة والرجل، وثمة كتب علمية وأخرى تحفيزية ومجموعة من الكتب الدينية والقسم الأكبر من المعرض مخصص لكتب الأطفال.

وتُطرح هذه الكتب للبيع بأسعار مخفضة، فيما يدفع الزوار لدخول السفينة رسماً رمزياً قدره 20 ألف ليرة لبنانية، أي أقل من نصف دولار.

المصدر:

bottom of page