top of page
  • Facebook
  • X
  • Youtube
  • Instagram

معرض رمضان للكتاب في قطر دشن نسخته الثانية بمشاركة 79 دار نشر ومكتبة

معرض رمضان للكتاب في قطر دشن نسخته الثانية بمشاركة 79 دار نشر ومكتبة

افتتح وزير الثقافة القطري الشيخ عبد الرحمن بن حمد آل ثاني، معرض رمضان للكتاب في درب الساعي بمنطقة أم صلال، والذي تنظمه الوزارة حتى 5 أبري 2023، وذلك بشكل يومي من السابعة مساء حتى 12 منتصف الليل.

ويشهد المعرض، الذي يتم تنظيمه للعام الثاني على التوالي، مشاركة 79 دار نشر ومكتبة، 48 منها من خارج قطر، حيث يشارك ما يقرب من 14 دولة عربية وأجنبية بمجموعات متنوعة من المؤلفات، معظمها من الكتب الدينية التي تتماشى مع شهر رمضان الفضيل.

وقال الشيخ عبد الرحمن إن المعرض يعد امتدادا ثريا لعام ثقافي حافل بالأنشطة والفعاليات التي أثرت المشهد الثقافي القطري، وأسهمت في نشر قيم الإبداع والابتكار، وفتحت آفاقا أرحب للحوار الفكري البناء في العديد من القضايا التي تهم المثقفين والمبدعين وقطاعات عديدة بالمجتمع.

وأضاف -في تصريحات صحفية خلال الافتتاح- أن المعرض يعد من الإسهامات الجيدة فيما يخص النمو الثقافي، كونه فضاء متميزا لدعم دور النشر وحلقة وصل مهمة بين الكُتّاب والقراء، مؤكدا أن الحدث لا يقتصر على عرض الكتب فقط، بل يشمل أيضا مشاركة عدد من الأسر المنتجة القطرية والعديد من الفعاليات الأخرى.

ويتضمن المعرض إقامة مجلس رمضاني لشخصيات عامة ومؤثرة تروي سيرها وتاريخها، إضافة إلى تنظيم سلسلة ندوات ثقافية يومية، وأخرى دينية بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية، وذلك ضمن برنامج دعوي يستهدف مواكبة أجواء الشهر الفضيل وتعظيم استفادة الزوار.

وتناقش الندوات الدينية بالمعرض موضوعات تهم الأسرة والمجتمع وتسلط الضوء على ما أولاه الإسلام من اهتمام لكيان الأسرة، وأخلاقيات النبي محمد صلى الله عليه وسلم في أسرته والاقتداء به، إضافة إلى بحث آثار وسائل التواصل الاجتماعي على التماسك الأسري، وغيرها من القضايا المهمة.

المصدر:

bottom of page