معرض «الأقصى في قلوبنا» يستقبل مشاركات الفنانين حتى 25 الجاري

معرض «الأقصى في قلوبنا» يستقبل مشاركات الفنانين حتى 25 الجاري

أكد الفنان علي العوض أن معرض «الأقصى في قلوبنا»، الذي يقام من 23 إلى 25 الجاري، يأتي تفاعلاً مع الأحداث الجارية في فلسطين.

يقيم قطاع الفنون التشكيلية في نقابة الفنانين والإعلاميين معرضا فنيا تشكيليا بعنوان "الأقصى في قلوبنا"، في مقر النقابة.

وقال رئيس القطاع الفنان علي العوض: "نحن في نقابة الفنانين والإعلاميين في هذا التجمع المدني نحرص على المشاركة بكل الجوانب التي تخص المجتمع والوطن العربي والعالم، والنقابة بدورها تتفاعل مع كل ما يدور على الصعيدين المحلي والعالمي".

رسالة مهمة

وأضاف العوض: "نحن في قطاع الفنون التشكيلية لنا دور بارز في كثير من القضايا، ولا توجد قضية أهم من القضية الفلسطينية، وما حدث في الفترة الأخيرة أشعل مشارق الأرض ومغاربها، وبكل الأحوال هذا المعرض تعبير من الفنانين التشكيليين عن كل ما يحدث، وهو رسالة مهمة عن رفضنا لما يحدث من انتهاكات لأشقائنا في فلسطين".

وأوضح أن الفنان التشكيلي سلاحه هو الفن والتعبير بالألوان حتى يوصل رسالته، والفن التشكيلي أثبت أهميته وفاعليته، فهو شكل من أشكال القوة الناعمة، مبينا أن "المميز في المعرض أنه لا يقام بصورة افتراضية فقط، بل من يرغب في الحضور لا بأس بشرط الحفاظ على الاشتراطات الصحية، وسيتضمن فعالية مصاحبة لرئيس النقابة د. نبيل الفيلكاوي، حيث يقدم عملا فنيا تعبيريا مركبا، أما الفنان فهد النجار فيشارك بعمل فيديو آرت من خلال الإسقاط الضوئي".

شروط المشاركة

وأفاد العوض بأن شروط المشاركة في المعرض هي‏ أن يحمل العمل قضية الأقصى، وما تعانيه دولة فلسطين من دمار وانتهاك للأبرياء، وألا يقل عمر المشارك عن 18 عاما،‏ ويحق للجنة رفض أي عمل غير مطابق للشروط، أما عن مجالات المشاركة فهي الرسم والتصوير، الخزف، النحت، التصميم الرقمي، مكس ميديا، الخط العربي.

وأضاف:‏ "يتم تسليم العمل في مقر النقابة بمبنى جمعية شرق التعاونية من 5 الى 7 مساء، من 23 إلى 25 مايو"، موضحا أن باب المشاركة مفتوح لجميع الفنانين من كل الجنسيات في كل انحاء العالم بإرسال صورة للعمل المشارك به عالية الجودة على تطبيق تيليغرام، مع كتابة اسم المشارك والبلد، وستتم طباعتها وعرضها في المعرض.

المصدر: