top of page

مسؤولون في سفارات عربية وأجنبية يزورون معرض «الفن حياة»

مسؤولون في سفارات عربية وأجنبية يزورون معرض «الفن حياة»

زار عدد من ممثلي السفارات العربية والأجنبية بالكويت معرض «الفن حياة» المقام في غاليري بوشهري للفنون.

حقق المعرض الأول لفريق «Breathe Creativity» في الكويت «الفن حياة» المقام في غاليري بوشهري للفنون أصداء واسعة، حيث زاره مجموعة من الشخصيات والسفراء ومتذوقي الفن، كما صاحبته فعاليات ممتعة للأطفال الموهوبين تنوعت بين الخزف والتلوين لمختلف الأعمار.

يشار إلى أن المعرض مستمر حتى 15 الجاري، ويشارك فيه 15 فنانة بـ 50 لوحة فنية معاصرة فيها جماليات الفن التشكيلي.

وبهذا الصدد، قال مؤسس الفريق محمد علي إن المعرض شهد منذ افتتاحه في 15 أغسطس الماضي حضور مجموعة من السفراء منهم القائم بأعمال السفارة الأميركية جيم هولتسنايد، ومديرة العلاقات العامة بالسفارة كريستي واتكينز، والقائمة بأعمال السفارة المصرية نادين مراد، ومسؤولة القسم السياسي بالسفارة ندى عادل وسفراء من دول مختلفة منها فيتنام، وكوريا، واليابان، وسفير الإمارات د. مطر النيادي، ووفد من سفارة الامارات بهدف دعم وتشجيع فنانات الامارات والفنانات المشاركات بالمعرض، حيث تجولوا في أركانه ضمن حوار ثقافي فني حول الفن التشكيلي، مبدين إعجابهم بالأعمال الفنية التي تعتمد على أسلوب جمالي، مفعم بالحيوية والحركة.

وأوضح علي أن السفراء أكدوا أهمية المعارض التي تساهم في رفع الحركة التشكيلية لأنها تطرح وترصد القضايا الإنسانية، والبعض منها يعالج تلك القضايا بحسب رؤية الفنان، لافتين إلى أنها تبشر بالأمل في مستقبل أفضل.

من جانبها، قالت مسؤولة الفريق في الكويت أمل المطيري إن اللوحات المعروضة اظهرت مستوى راقياً من الفن التشكيلي وتطوره، حيث يجمع المعرض أشكالاً إبداعية متنوعة، ويعكس الثقافات المختلفة، مؤكدة أن الفن عنصر أساسي من مكونات التجربة الإنسانية التي تعكس العالم والوقت الذي نعيش فيه.

وأضافت المطيري أن الفن يمكنه «أن يساعدنا في فهم تاريخنا وثقافتنا وحياتنا وتجارب الآخرين بطريقة لا يمكن تحقيقها بوسائل أخرى، ويمكن أن يكون أيضاً مصدراً للإلهام والتفكير والفرح».

وبدورها، قالت مسؤولة الفريق في الإمارات رؤى المدني إن الحضور المكثف من زوار المعرض والسفراء الذين أشادوا بجمال اللوحات وتنوعها واختلاف اساليبها الفنية يدل على نجاح المعرض وعلى وعي الجمهور والسياسيين وحبهم للفن التشكيلي ودعمهم للفنانات، مؤكدة أن الفن رسالة سلام وحب يقدمها كل فنان من خلال ابداعاته.

المصدر:

bottom of page