top of page
  • Facebook
  • X
  • Youtube
  • Instagram

مجموعة رائعة من العروض في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

مجموعة رائعة من العروض في مهرجان  البحر الأحمر السينمائي الدولي

بالشراكة مع الدورة الثانية من مهرجان فنون العُلا، يحتضن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي مجموعة مختارة من الأفلام عبر المملكة العربية السعودية والعالم العربي وباقي أنحاء العالم، وذلك خلال أسبوع سينما العُلا الذي تستضيفه سينما منطقة الجديدة التي صُمّمت خصيصًا لتكون الواجهة الحيويّة الأحدث لمنطقة العُلا الخلابة.

المجموعة الاستثنائية من الأفلام المنتقاة تم عرضها في الدورة الثانية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في جدة، وقد رحّبت بأكثر من 39 ألف زائر من رواد السينما وأكثر من أربعة آلاف من متخصصي صناعة الأفلام والإعلام والطلاب. ويُعد التعاون مع أسبوع سينما العُلا جزءًا من مبادرات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي لإمتاععشاق السينما والاحتفاء بصانعي الأفلام وتشجيعهم، إضافة إلى دعم وتحفيز عمليات إنتاج الأفلام في الشرق الأوسط.

من جانبه؛ علّق أنطوان خليفة، مدير البرنامج السينمائي العربي والكلاسيكي في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بقوله "يسعدنا أن نعرض الأفلام التي حازت على جائزة الجمهور لضيوفنا في العُلا، كما نوَد أن نُلقي الضوء على حيوية السينما السعودية والسينما العربية من خلال الأفلام القصيرة والروائية بحضور المخرجين. وقد كان للأفلام السعودية تأثيرًا كبيرًا هذا العام خلال مهرجاننا، ونريد أن نشارك هذا الحماس مع جمهور العُلا."
و يعد مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي منصة لصانعي الأفلام العرب ومحترفي الصناعة من جميع أنحاء العالم للتواصل واستضافة مسابقات الأفلام الروائية والقصيرة وتقديم سلسلة من الفعاليات والدروس الرئيسية وورش العمل لدعم المواهب الناشئة. وعلى هامش المهرجان ينطلق سوق البحر الأحمر، باعتباره سوقًا سينمائيَّا ومركزًا عالميَّا للتلاقح الثقافي والفني وعقد الشراكات بين صانعي السينما في المملكة والعالم.

المصدر:

bottom of page