متاحف قطر تعلن عن سلسلة من الفعاليات خلال يوليو

متاحف قطر تعلن عن سلسلة من الفعاليات خلال يوليو

أعلنت متاحف قطر عن سلسلة من الفعاليات والأنشطة التي ستنظمها خلال شهر يوليو المقبل ، تلبي مجموعة واسعة من الاهتمامات والشغف الفني.

ومن ضمن هذه الفعاليات نادي كوكب الأطفال، الذي سيقام يوم 29 يوليو، للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عاما، فضلا عن إقامة ورشة للتطريز التقليدي، يومي 11 و12 من الشهر نفسه ، تهدف إلى تعلم أساسيات التطريز التقليدي الفلسطيني خلال ورشة عمل مع فداء اللوح، وتقام الورشة في إطار معرض "ذكريات جميلة من فلسطين" الذي تنظمه مكتبة متحف الفن الإسلامي.

وستنظم متاحف قطر فعالية لدراسة فن /الكولاج/، أيام 5 و12 و19 يوليو، وسيتعلم المشاركون ، الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و5 سنوات، فن التصوير من خلال التأمل في تفاصيل صور متحف الفن الإسلامي، بالإضافة إلى فعالية "المهندسون الصغار" التي ستقام يوم 6 يوليو سيتعرف الأطفال من خلالها على شخصية معمارية حديثة.

وستقيم متاحف قطر أيضا ندوة تفاعلية عن "رحلات الحج من قطر قديما" يوم 15 يوليو، عبر منصة زووم، لاستكشاف كيف كانت تتم رحلة الحج في الماضي، بالإضافة إلى فعالية عن فن تطريز /السيرما/، فضلا عن فعالية عن تأثير الإسلام في التراث الثقافي القطري، يوم 27 و29 يوليو.

كما ستنظم متاحف قطر فعاليات ورشة فخار "التعبير من خلال الطين"، أيام 11، و12، و25 يوليو، ودروس الفن في متحف مع إسماعيل عزام، و/كشتة/ المخيم الصيفي لمتاحف قطر 2021، من 4 إلى 11 يوليو وهي تجربة افتراضية للاستمتاع والتعلم والمشاركة في الأنشطة الرياضية، بالإضافة إلى تنمية المعارف الثقافية، إلى جانب فعالية "ارسم خارطة مستقبلك"، يوم 11 يوليو.

المصدر: