top of page

متاحف قطر تحتفي بالإبداع الكويتي

متاحف قطر تحتفي بالإبداع الكويتي

تحتفي هيئة متاحف قطر بالكويت لمدة 4 أسابيع، من خلال تنظيم مسابقة متنوعة أسبوعياً، تزامناً مع استضافة كأس العالم. أعلنت متاحف قطر إطلاق مسابقة بعنوان «الاحتفال بالإبداع» في الكويت، لمدة 4 أسابيع، بمواضيع مختلفة أسبوعياً، تزامناً مع استضافة كأس العالم.
وأوضحت أنه سيكون في كل أسبوع موضوع معيَّن، والموضوع في الأسبوع الثاني هو: «الكويت دانة الخليج»، لإبراز معالم الكويت، ويمكن التعبير عن الموضوع السابق بالمشاركة من خلال الرسم، ويشمل: الرسم الرقمي، والتصوير الفوتوغرافي، وتصوير الفيديو، والذي لا يتجاوز دقيقة واحدة.
وأشارت متاحف قطر إلى أن المشاركة مفتوحة للجميع، ويجب أن يكون المشارك فوق 14 سنة، ويتم طرح مواضيع المسابقة بشكل أسبوعي، لذلك يجب تقديم الأعمال المشاركة تماشياً مع موضوع المسابقة خلال الفترة المحددة، ويُقر المشارك بملكية العمل الفني المقدم، كما يمكن للمنظم استخدام الأعمال المشاركة مع حفظ الحقوق الأدبية للمشارك، وسيتم الاحتفاظ بالأعمال الفائزة لعرضها بمعارض مستقبلية، وتقدم الأعمال عن طريق الإنترنت بصورة واضحة، مع ذكر تفاصيل العمل المقدم (حجم الصورة أو الفيديو أو اللوحة، والطول، والعرض، ونوع الورق أو اللوحة، مدة التصوير... إلخ).

وكانت متاحف قطر أعلنت في وقت سابق تنظيم مسابقة بعنوان «الاحتفال بالإبداع» في ثلاثة مجالات، هي: الرسم، والتصوير الفوتوغرافي، والفيديو، تزامناً مع بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، وتأتي ضمن مبادرة «قطر تبدع».

المصدر:

bottom of page