مؤتمر «صناعة المحتوى والتحديات» يناقش مشكلات النشر

مؤتمر «صناعة المحتوى والتحديات» يناقش مشكلات النشر

أعلن اتحاد الناشرين العرب اكتمال استعداداته لعقد مؤتمره الخامس يومي الأول والثاني من ديسمبر المقبل بعنوان «صناعة المحتوى والتحديات»، بمشاركة مجموعة كبيرة من المتخصصين العرب والأجانب، بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألسكو).

وأكد الاتحاد، في بيان صحافي، أهمية موضوع المؤتمر، الذي يقام افتراضيا هذا العام، بسبب جائحة كورونا، معتبرا أن صناعة المحتوى تمثل صلب عملية النشر، على أنواعها، سواء الورقي أو الإلكتروني، لتوليد الأفكار في موضوعات تناسب الجمهور عامة، ويتم تقديمها في شكل محتوى مكتوب أو مرئي أو مسموع.

وأشار إلى أن التحديات التي تواجه عالم النشر وصناعة المحتوى باتت اليوم كثيرة ومتنوعة، لأسباب راهنة عديدة، وستكون في مقدمة الموضوعات التي سوف يعالجها المؤتمر بموضوعية شاملة.

وأوضح أن المؤتمر سوف يتضمن خمس جلسات رئيسة، إضافة إلى الجلسة الافتتاحية على فترات صباحية ومسائية، وعلى مدى يومين يتحدث في الجلسة الأولى رئيس المؤتمر السابق ونائب رئيس اتحاد الناشرين الدوليين ومدير إدارة الثقافة في «الألسكو» ورئيس اتحاد الناشرين العرب.

وأفاد الاتحاد بأن جلسات المؤتمر ستتناول خمسة محاور يركز المحور الأول على تعريف المحتوى وأهميته وفوائده وأنواعه ومنها الرقمي والورقي والصوتي، فيما يركز المحور الثاني على أثر القرصنة في صناعة المحتوى.

ولفت إلى أن المحور الثالث سوف يستعرض مجموعة من التجارب العربية، فيما يناقش المحور الرابع موضوع تسويق المحتوى في ظل الأزمات الحالية، والخامس التحديات التي يواجهها المحتوى.

المصدر: