كتارا تعلن عن جائزة جديدة للشعر العربي

أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) عن جائزة جديدة تحمل اسم جائزة كتارا للشعر العربي.. أمهات المؤمنين، رضي الله عنهن، وذلك ضمن فعاليات الدوحة عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي 2021.
ومن جانبه، قال سعادة أ. د. خالد بن إبراهيم السليطي، المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا)، عبر حسابه الرسمي على "تويتر" إنه "مع بداية شهر رمضان المبارك والدوحة عاصمة للثقافة في العالم الاسلامي، كتارا تعلن عن جائزة كتارا في الشعر العربي.. أمهات المؤمنين، رضي الله عنهن". لافتاً إلى أن الدورة الأولى من الجائزة ستكون عن السيدة خديجة بنت خويلد، رضي الله عنها.
وقد حظي هذا الإعلان باهتمام لافت في أوساط رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين اعتبروا الجائزة تسهم في تنمية الشعر العربي، وتعزز مكانته بين الفنون الأدبية الأخرى في الوطن العربي، وأن الجائزة سوف تساهم في تنمية أصحاب المواهب الشعرية، وستضيف رصيداً زاخراً لإسهامات دولة قطر في تعزيز مكانة الثقافة العربية والإسلامية، فضلاً عن تلبية تطلعات المبدعين العرب، ومواكبة مواهبهم الأدبية.
وباستفسار رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن طبيعة الجائزة الجديدة، ومعايير الترشح لها، إلى غيرها من تفاصيل، أكد سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي، عبر حسابه أيضاً، أنه سيتم الإعلان عن جميع شروط الجائزة، وكيفية المشاركة بها غداً.
تعزيز الثقافة
وتأتي الجائزة المرتقبة ضمن جملة من الفعاليات المحتلفة التي تشهدها الدولة ضمن فعاليات الدوحة عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي 2021، والتي تقام تحت شعار "ثقافتنا نور"، وتشرف عليها وزارة الثقافة والرياضة، بالتعاون مع منظمة العالم الإٍسلامي للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو"، واللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم، والشركاء الإستراتيجيين، بالإضافة إلى عدد من الجهات الأخرى المشاركة بالفعاليات، والتي تستهدف نشر الثقافة الإسلامية، وتجديد مضامينها وإنعاش رسالتها، وتخليد الأمجاد الثقافية والحضارية في مجالات الآداب والفنون والعلوم والمعارف الإسلامية، وتعزيز الحوار بين الثقافات والحضارات وإشاعة قيم التعايش والتفاهم بين الشعوب.
وتضاف جائزة كتارا للشعر العربي.. أمهات المؤمنين، رضي الله عنهن، إلى جملة من الجوائز التي سبق أن أطلقتها المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا)، وفي مقدمتها جائزة كتارا للرواية العربية، وجائزة كتارا لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم، بالإضافة إلى جائزة كتارا لتلاوة القرآن الكريم، والتي سبق أن أعلنت (كتارا) مؤخراً أن التصفيات النهائية لدورتها الرابعة سوف تنطلق خلال شهر رمضان المبارك، ضمن فعاليات الدوحة عاصمة الثقافة الإسلامية 2021، وهي الجائزة التي تأهل لها 100 مشارك للمرحلة النهائية، 70 منهم من دول عربية، و30 مشاركاً من دول غير عربية.
وقد أعلن سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي مؤخراً عبر حسابه على "تويتر" عن بدء التسجيل لجائزة كتارا لتلاوة القرآن الكريم، والتي ستعرض في شهر رمضان المبارك 2021 على شاشة تلفزيون قطر، فيما يشار إلى أن إجمالي الجائزة يقدر بحوالي مليوني ونصف المليون ريال.

المصدر:

جميع الحقوق محفوظة 2021 - مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية

  • Black Facebook Icon
  • Black Twitter Icon
  • Black YouTube Icon
  • Black Instagram Icon