كتارا تطلق ورشة لتعليم فنون كتابة قصص الأطفال

كتارا تطلق ورشة لتعليم فنون كتابة قصص الأطفال

أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، إطلاق ورشة عمل موضوعها: "كتابة قصص الاطفال"، ابتداء من الأحد القادم، حيث تم تخصيص الاحد من كل أسبوع لمشاركة الفتيات بمعدل 8 جلسات، وكل ثلاثاء للمشاركين الذكور، بمعدل (8 جلسات) أيضاً، وذلك بمقر مكتبة كتارا للرواية العربية. وتستهدف الورشة التدريبية الأولى من نوعها بكتارا، الفئة العمرية من 18 سنة فما فوق.
وقالت شيخة بنت حمد بن أحمد آل ثاني المشرفة على ورشة "كتابة قصص الاطفال"، ان الفعالية تأتي استكمالاً للدورات التدريبية التي أطلقتها جائزة كتارا للرواية العربية، لتعليم فنون الكتابة الإبداعية، التي أسفرت عن تدريب أكثر من 700 مشترك، حتى الآن، الى جانب برنامج "الروائية الواعدة" الذي انطلق في فبراير 2019، ويقوم بتدريب فتيات موهوبات على الكتابة الإبداعية، وتم في أكتوبر 2020 تتويج خمس فائزات في ختام البرنامج السنوي الأول، وستقوم دار كتارا للنشر بطباعة وتسويق الأعمال الروائية للفائزات الخمس خلال العام الجاري 2021، كما أطلقت كتارا ضمن فعاليات صيف 2020 مسابقة للقصة القصيرة حظيت بمشاركات واسعة من كل الدول العربية.
وأوضحت شيخة آل ثاني ان القصّة القصيرة تعد من أكثر الفنون الأدبية قدرةً على التعبير عن الواقع، ومشكلات الحياة، وتفاعلاتها، وهي بذلك تنمي العقل وتكسبه حلولا جديدة لمشاكله، كما تنمي القدرة على التخيل، ومن الأهمية بمكان الاهتمام بتنمية المواهب القصصية لدى الشباب، الذين يملكون الرغبة في الكتابة القصصية الموجهة للاطفال، مشيرة الى ان ورشة "كتابة قصص الاطفال"، ستختتم أعمالها باختيار أفضل النماذج القصصية للمشاركين بالورشة وطباعتها ضمن إصدارات دار كتارا للنشر.
ويشرف على ورشة "كتابة قصص الاطفال" الكاتب يوسف بعلوج، وهو ناشط ثقافي وإعلامي جزائري، اشتغل في التلفزيون والمسرح والسينما والإعلام، وأصدر بعلوج 5 كتب، من بينها كتب في المسرح وأدب الطفل.

المصدر: