كامل العبدالجليل : ندعم الفن التشكيلي بالكويت

كامل العبدالجليل : ندعم الفن التشكيلي بالكويت

استقبل الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب كامل العبدالجليل، في مكتبه، أمس الأول، الفنانة ابتسام العصفور منسقة المعرض الافتراضي "رؤى تشكيلية في المباركية"، والمقام في سوق المباركية التراثي.

وقال العبدالجليل إن المجلس، ممثلاً بقطاع الفنون، يشجع أي مبادرة فنية من شأنها إنعاش الحركة التشكيلية في الكويت، ويدعمها بكل الوسائل، كما يدعم أي تظاهرة فنية خاصة من شأنها أن تجمع الفنانين الكويتيين وغيرهم من الجنسيات في المناسبات الوطنية أو الفنية العامة على اختلاف مسمياتها.

من جانبها، أكدت العصفور، أن استقبال الأمين العام للمجلس يعكس الاهتمام بالفن التشكيلي وبالفنانين عموماً. وأضافت أن المعرض المقام في سوق المباركية جاء بشراكة مع القطاع الخاص، ممثلاً بشركة سوق المباركية (REH)، التي قدمت الرعاية والدعم لإنجاحه، حيث تم تكريم الفنانين المشاركين، وإعلان الفائزين بالمراتب الثلاثة الأولى، عبر تصويت إلكتروني على موقع "إنستغرام" الشركة الراعية.

وتم اقتناء لوحة "بائع التمر"، للفنانة ابتسام العصفور، والفائزة بالمرتبة الأولى من قبل المجلس الوطني.

يُذكر أن المعرض المذكور أقيم في ٢٤-٢٦ فبراير الماضي، تزامناً مع الأعياد الوطنية، وفاز بالمركز الأول الفنانة ابتسام العصفور، والفنان د. وليد سراب، والفنان وليد الناشي، وبلغ عدد المشاركين 20 فنانا وفنانة.

من جانب آخر، أعلن وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب والرياضة ورئيس المجلس الوطني للثقافة عبدالرحمن المطيري، تكليف الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة وقطاع الفنون بالوكالة د. عيسى الأنصاري، ناطقاً رسمياً وممثلا للمجلس، للتعامل مع وسائل الإعلام المختلفة والتواصل مع الجمهور.

المصدر: