كامل العبدالجليل: تمديد معرض الكتاب الافتراضي حتى أعياد فبراير

كامل العبدالجليل: تمديد معرض الكتاب الافتراضي حتى أعياد فبراير

أعلن الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب كامل العبدالجليل، تمديد مدة معرض الكويت الافتراضي للكتاب لشهرين إضافيين، حتى فبراير 2021، وبتعاون بنَّاء مع الشريك الاستراتيجي المتمثل في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي.

وقال العبدالجليل: "يأتي هذا القرار لأسباب عديدة، أولها استمرار المعرض حتى تاريخ الأعياد الوطنية القادمة، التي يوليها المجلس أهمية كبيرة قبل سيطرة جائحة كورونا على الحياة العامة، من خلال العديد من الأنشطة الفنية والاحتفالية، وإصرار المجلس على الاستمرار في تقديم خدماته للجمهور، في ظل توقف العديد من الأنشطة البشرية في العالم أجمع".

وأضاف: "من الأسباب الأخرى للتمديد استمرار تقديم طلبات دور النشر والمكتبات للاشتراك في المعرض، حيث وصل عددها حالياً إلى 60 دارا ومكتبة بعناوين فاق عددها 6 آلاف عنوان، ويضاف إلى ذلك كثافة ارتياد القراء والمتصفحين لموقع المعرض بما يفوق الألف شخص يومياً، وبمعدلات شراء تفوق 1000 دينار يومياً".

وأكد أن المجلس الوطني يقدِّر رغبة الجمهور وتوقه للقراءة واقتناء الكتب، وسيسعى بموجب ذلك إلى استمرار النسخة الإلكترونية مع معرض الكتاب التقليدي السنوي في السنوات المقبلة، حرصاً منه على استمرار ثقافة الفضاء الإلكتروني في تقديم الخدمات الثقافية المتنوعة، ومن بينها المحاضرات والمعارض الفنية التشكيلية بشكل افتراضي كما حدث منذ فبراير الماضي حتى هذه اللحظة.

يُذكر أن المعرض بدأ أعماله في 29 نوفمبر الماضي ولمدة شهر واحد فقط.

المصدر: