top of page
  • Facebook
  • X
  • Youtube
  • Instagram

فريا دي كويت» مهرجان ترفيهي فني ثقافي يقام للمرة الأولى

فريا دي كويت» مهرجان ترفيهي فني ثقافي يقام للمرة الأولى

في حفل استعراضي موسيقي فني، تم اطلاق «مهرجان الفريا» الإسباني في الكويت للمرة الأولى، بحضور السفير الإسباني في الكويت ميغيل مورو اغيلار وممثل ملك إسبانيا ونخبة من الشخصيات البارزة بالمجتمع.

وأعرب السفير الإسباني، في تصريحات لـ «الأنباء»، عن سعادته بالمشاركة في هذا الحدث الذي يضم الكثير مما يخص الثقافة والحضارة الاسبانية العريقة، لافتا الى أن الحدث يظهر عمق العلاقة التاريخية بين الشعبين الإسباني والكويتي، ومدى متانتها.

كما لفت الى أهمية احضار الروح الاسبانية عبر الفن والثقافة والموسيقى من مختلف المناطق بإسبانيا والتي يعرفها الشعب الكويتي من خلال زياراته لإسبانيا، لافتا الى أن المهرجان فرصة للتعرف عليها أكثر من خلال هذا الحدث.

و أعرب السفير الاسباني عن أمله في أن يرتفع عدد الكويتيين المهتمين بزيارة إسبانيا ما يساهم في تنمية وتطوير العلاقات بين البلدين، ووجه الشكر لصاحبة الفكرة ومنفذتها أبرار المسعود على التنظيم وكذلك جريدة «الأنباء» للمشاركة والرعاية، بهدف ايصال الثقافة الإسبانية الى أكبر عدد ممكن من الكويتيين.

بدورها، قدمت الرئيسة التنفيذية لمجموعة المستقبل ابرار المسعود الشكر لجريدة «الأنباء» على الدعم والتواجد الدائم في كل الفعاليات، مبينة انه تم اطلاق مهرجان «فريا دي كويت»، وهو المهرجان الإسباني العريق، الذي يقام في إسبانيا وله تاريخ قديم، بحضور السفير الإسباني في الكويت وممثل ملك إسبانيا ونخبة من الشخصيات الهامة الذين نفتخر بحضورهم.

وعلى هامش الحفل، تم تدشين معرض وورشة للفن التشكيلي تضمن عددا من الأعمال لنخبة من الفنانات الكويتيات. في البداية، قالت الفنانة التشكيلية شيماء أشكناني انها تشارك بثلاثة أعمال اثنين «فيجر» والفلامنغو حيث الفيجر على شكل نساء يرتدين الحروف بمساحات لونية، ولوحة أخرى عادية للمشاركة بروح تعاونية كويتية -إسبانية.

المصدر:

bottom of page