عبدالعزيز الصايغ: 100 فيلم في مهرجان الكويت للسينما الجديدة 2

عبدالعزيز الصايغ: 100 فيلم في مهرجان الكويت للسينما الجديدة 2

أكد رئيس مهرجان الكويت للسينما الجديدة رئيس قطاع السينما في نقابة الفنانين والإعلاميين بالكويت عبدالعزيز الصايغ أنه مع اقتراب موعد إغلاق باب المشاركات في مهرجان الكويت للسينما الجديدة في دورته الثانية، والذي يصادف 15 الجاري، فإن عدد المشاركات حتى الآن بلغ 100 فيلم من 20 دولة عربية، تغطي المسابقات الثلاث للمهرجان، الذي ينطلق أونلاين من 9 إلى 11 يونيو المقبل.

وقال الصايغ، في بيان صحافي، إنه يشعر بالفخر والاعتزاز لهذا الإقبال المتزايد، الذي يأتي كنتيجة حتمية للمكانة التي تحتلها الكويت سياسيا واقتصاديا واجتماعيا، إضافة إلى الأصداء الإيجابية التي حققتها الدورة الأولى من المهرجان، والتي أقيمت في مايو 2021.

وأضاف الصايغ أن اللجنة المنظمة للمهرجان كانت قد أعلنت اسم النجم القدير محمد المنصور كشخصية المهرجان المكرمة، تقديرا لمسيرته السينمائية والفنية المتميزة، ومن بينها فيلم بس يا بحر، مع الراحل خالد الصديق، و"القادسية" مع صلاح أبوسيف، و"ظلال الصمت" مع المخرج السعودي عبدالله المحيسن.

ولفت إلى أن لجنة الاختيار تكونت من النجم الفنان خالد أمين رئيسا، وعضوية د. عماد العكاري وعبدالله الزيد ونيفين أبولافي وحاتم حسام الدين، بينما تشكلت لجنة التحكيم من د. علي حسن رئيسا، وعضوية د. ابتسام الحمادي والمخرج منير الزعبي والمخرج أحمد السويلم والصحافي مفرح الشمري.

وستشرع لجنة الاختيار في ممارسة أعمالها اعتبارا من 16 مايو، بينما تبدأ لجنة التحكيم مع أول أيام المهرجان، الذي يضم أيضا مجموعة من الأنشطة والفعاليات، بينها الندوة الفكرية التي تتناول موضوعات السينما والكوميديا، بمشاركة عدد من نجوم الكويت والعالم العربي، إضافة الى موضوع السينما والمنصات.

وثمن الصايغ الدعم الكبير الذي تقدمه نقابة الفنانين والإعلاميين في الكويت، برئاسة نقيبها د. نبيل الفيلكاوي، وأعضاء مجلس الإدارة، وأيضا الدعم والإسناد الذي قدمه صناع السينما في الكويت والعالم العربي من أجيال السينما، وهو ما يراه حافزا لمزيد من الاستمرارية والتطور من أجل رفد السينما وصناعها في العالم العربي.

المصدر: