top of page

سلسلة "عربي المستقبل" تفوز بجائزة "أنغوليم" الفرنسية

سلسلة "عربي المستقبل" تفوز بجائزة "أنغوليم" الفرنسية

فاز الفنان الفرنسي السوري رياض سطوف، مؤلف سلسلة الشرائط المصوّرة "عربي المستقبل"، الأربعاء، بالجائزة الكبرى في مهرجان "أنغوليم" في دورته الخمسين، التي تعدّ أرفع مكافأة في مجال الشرائط المصوّرة في فرنسا، بحسب وكالة "فرانس برس".

وتمّ تكريم سطوف (44 عاماً)، الذي اختاره زملاؤه مؤلّفو كتب الشرائط المصوّرة للفوز بالجائزة، خلال حفل الافتتاح الذي أقيم في مسرح أنغوليم، إحدى مدن غرب فرنسا، بحضور وزيرة الثقافة الفرنسية ريما عبد الملك، المتحدّرة من أصل لبناني.

وعبّر سطوف عن فرحه وسط تصفيقٍ حارّ قائلاً: "إنه أمر مثير للإعجاب للغاية". وأشاد بجدّته لأمه التي كانت أوّل من آمن بموهبته، وتحدّث عن سلسلة "عربي المستقبل" قائلاً: "أردت أن أصنع شرائط مصوّرة بطريقة تودّ جدّتي قراءتها، هي التي لا تحب هذا النوع عادةً". مضيفاً: "اصنعوا كتباً، المزيد من الكتب. هذا ما سأفعله أيضاً".

وتغلّب سطوف على منافِسَتين، الفرنسية كاترين موريس، التي خسرت في النهائي للمرّة الرابعة على التوالي، والأميركية أليسون بشدل، التي اختارت جائزة "ميديسيس" الأدبية الفرنسية كتابها "سرّ القوّة الخارقة"، ضمن التصفية الأولى في فئة الأدب الأجنبي.
بيع من سلسلة سيرته الذاتية "عربي المستقبل" المكوّنة من ستة أجزاء، أكثر من ثلاثة ملايين نسخة حول العالم. كما حقّق نجاحاً كبيراً مع "دفاتر إستر"، و"الممثّل الشاب".

تُمنح الجائزة الكبرى لمدينة أنغوليم منذ عام 1974، مع إدراج جميع الأسماء الكبيرة في مجال الشرائط المصوّرة، ولا سيما الفرنسية والبلجيكية، على قائمتها.

المصدر:

bottom of page