ستُباع بنحو 100 مليون دولار... عرض 11 لوحة لبيكاسو بمزاد في تشرين الأول

ستُباع بنحو 100 مليون دولار... عرض 11 لوحة لبيكاسو بمزاد في تشرين الأول

تُعرض نحو 11 لوحة من أعمال الرسام الإسباني بابلو #بيكاسو للبيع في مزاد في تشرين الأول المقبل، إذ تسعى مجموعة "إم.جي.إم ريزورتس" للفنادق ونوادي القمار لتنويع مجموعتها الفنية الثرية.

وقالت المجموعة ودار سوذبي للمزادات، الأربعاء، إنّ المزاد يقام في 23 تشرين الأول في فندق بلاغيو في #لاس فيغاس الذي تعرض به ال#لوحات.

وقد يدرّ البيع نحو 100 مليون دولار ويعتقد أنه سيكون أعلى المزادات التي تخصص لأعمال بيكاسو قيمة.

وتضم مجموعة الأعمال الفنية التي تملكها "إم.جي.إم ريزورتس" نحو 900 عمل لمئتي فنان، تشمل قطعاً حديثة لفنانين مثل بوب ديلان وديفيد هوكني، معروضة في فنادقها في أنحاء العالم.

وتشمل أعمال بيكاسو المعروضة للبيع في المزاد خمس لوحات بعضها ظل معروضاً لأعوام في قاعة الطعام الفخمة في فندق بلاغيو التي تحمل اسم الفنان الإسباني. وسيستمر عرض 12 لوحة أخرى لبيكاسو في القاعة.

وفي أعقاب انتشار واسع النطاق لصحوة ثقافية بشأن العنصرية في كافة مستويات المجتمع الأميركي في 2020، تعكف المتاحف والمعارض الفنية على تنويع مجموعاتها وتوظيف المزيد من النساء وأصحاب البشرة الملونة.

وكشفت دراسة نشرتها المكتبة العامة للعلوم في 2019 شملت 18 من أهم المتاحف الأميركية أن 85 بالمئة من الفنانين المعروضة أعمالهم من البيض و87 بالمئة منهم ذكور.

المصدر: