top of page

رومانوسكي تستضيف المبدعين بـ «الفن في السفارات»

رومانوسكي تستضيف المبدعين بـ «الفن في السفارات»

استضافت السفيرة الأميركية لدى الكويت، ألينا رومانوسكي، مساء أمس الأول عددا من الدبلوماسيين والكويتيين في حفل استقبال أقامته في منزلها بعنوان «الفن في السفارات».

وكان من بين الضيوف مجموعة من السفراء والمسؤولين الحكوميين والفنانين التشكيليين. كما استقبلت رومانوسكي الشيخة هنوف الصباح، حرم وزير الخارجية الشيخ د. أحمد الناصر.

وقالت السفيرة: «يسعدني الليلة أن أشارككم 17 عملاً فنياً مختلطاً للوسائط المتعددة لفنانات أميركيات من خلفيات وأصول مختلفة، فمنهن مهاجرات وأميركيات أصليات وعدد من الفنانات الناشئات والمعروفات. وأضافت: إن الأعمال التي ستشاهدونها الليلة جاءت إلى الكويت من صالات العرض المختلفة في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وذلك من خلال برنامج «الفن في السفارات» التابع لوزارة الخارجية الأميركية. من خلال هذا البرنامج، أتيحت لي الفرصة لاختيار هذه الأعمال الفنية لفنانات أميركيات وعرضها في مقر إقامتي هنا في الكويت».

وأشادت رومانوسكي بالأعمال الفنية للفنانة الأميركية المولودة في الكويت، زهراء مروان، التي حضر شقيقها ووالدتها الاستقبال، واصفة إياها بأنها «شرف كبير» لعرض عمل فنانة لها جذور في الكويت.

وأضافت السفيرة: «خلال الفترة التي قضيتها في البلاد، تشرفت بلقاء العديد من الفنانات الكويتيات الموهوبات، اللاتي يعملن في العديد من الوسائط الفنية، ولقد استمتعت بزيارة الكثير من المتاحف المحلية والغنية تاريخياً في الكويت، بما في ذلك بيت السدو، وبيت العثمان، ومتحف طارق رجب، ومتحف القرين وغيرها. إن السفارة الأميركية على أتم الاستعداد لدعم المبدعين والفنانين في الكويت».

وأمضى الضيوف بقية الأمسية في معاينة الأعمال الفنية للوسائط المختلطة للفنانات.

ومن خلال برنامج «الفن في السفارات»، قامت وزارة الخارجية الأميركية بتركيب أكثر من 70 مجموعة فنية دائمة بأكثر من 200 منشأة دبلوماسية في 189 دولة.

المصدر:

bottom of page