رابطة الأدباء كرّمت الفائزين بجائزة الشيخة باسمة المبارك

رابطة الأدباء كرّمت الفائزين بجائزة الشيخة باسمة المبارك

كرّم الأمين العام لرابطة الأدباء، د. خالد رمضان، الفائزين بجائزة الشيخة باسمة الصباح للإبداع الشبابي في القصة، وفاز بها القاص عثمان الكندري عن قصته "حكاية أخوان"، وفي الشعر فازت بها الشاعرة عائشة العبدالله عن قصيدتها "أغنية لا تملّ". وتأتي هذه المسابقة في إطار حرص الرابطة على احتضان الشباب وتنمية إبداعاتهم الأدبية.

من جانب آخر، ومن ضمن ناشطتها الثقافي المتواصل، أقامت الرابطة، عبر صفحتها في "إنستغرام"، محاضرة افتراضية بعنوان "إضاءات أدبية"، قدّمها الكاتب والشاعر فيصل العنزي، وحاورته عضوة مجلس إدارة الرابطة جميلة سيد علي.

وقال العنزي إنه حرص في بداية مشواره على حضور منتدى "المبدعين الجدد"، وأيضا الأمسيات الثقافية التي تقيمها رابطة الأدباء أسبوعيا، لافتا إلى أن سبب حضوره أنه يريد أن يتعلّم ويثري مسيرته الأدبية، فقد كان مستمعا جيدا، حتى تشكلت تجربته في مجال الكتابة، مؤكدا أن هوية الكاتب هي بيئته وفنونه التي تحيط به، وثقافته.

وتحدث العنزي عن تجربته المسرحية، قائلا إن لديه تجربة واحدة وتم عرضها، ولافتا إلى أنه مارس الكتابة المسرحية لشغفه وحبه لكتابة، ومضيفا: لدينا طاقات كبيرة من الإمكانات البشرية في المجال السينمائي، إلا أنها تحتاج إلى دعم مادي كبير.

المصدر: