رابطة الأدباء تطلق «قلم واعد»

رابطة الأدباء تطلق «قلم واعد»

أطلقت رابطة الأدباء الكويتيين الموسم الثالث من مسابقة «قلم واعد» في مجال كتابة القصة القصيرة لفئة الناشئة بالمرحلة الدراسة الثانوية في الكويت، بالتعاون مع وزارة التربية وحملة «كان».

وقالت المشرفة العامة على المسابقة، الكاتبة بدرية مبارك: «منذ أن اقترحت هذه الفكرة على رابطة الأدباء قبل سنوات لاقت ترحيباً واسعاً في عدة مستويات، سواء أكان في وزارة التربية والمدارس، أم الطالبات وأولياء الأمور. أشعر بالفخر والاعتزاز، وقد وصلت هذه المسابقة إلى موسمها الثالث، وهي تزداد نضجا وانتشارا».

وعن سبب اختيار القصة القصيرة موضوعاً للمسابقة، بينت المشرفة، أنها «لون أدبي جميل يكشف الإبداع الكتابي عند الناشئة، كما أنه لون مناسب لهذه الفئة العمرية، ومربع خصب للإبداع والكتابة».

وحددت الرابطة بمواقعها على التواصل الاجتماعي شروط المسابقة: أن تكون المشاركة للطلاب والطالبات الكويتيين في المرحلة الثانوية، وأن تكون المشاركة في القصة القصيرة، وأن تتناول القصة موضوع «بروا آباءكم بالصحة»، ويُكتب عنوان القصة في بدايتها، ويُراعى عدم كتابة أي بيانات شخصية في صفحات القصة نفسها، وألا يتجاوز عدد صفحات القصة المشاركة ثلاث صفحات عدا صفحة البيانات، وأخيرا تقبل القصة المشاركة مطبوعة فقط عبر البريد الإلكتروني.

المصدر: