top of page
  • Facebook
  • X
  • Youtube
  • Instagram

دور السينما الكويتية... أزاحت ستائرها عن «أفلام العيد»

دور السينما الكويتية... أزاحت ستائرها عن «أفلام العيد»

فيما أوشك الموسم الدرامي التلفزيوني على الانتهاء، تتهيأ دور السينما الكويتية لإزاحة ستائرها عن باقة من الأفلام العربية والأجنبية، تمهيداً لعرضها على الشاشة العملاقة خلال إجازة عيد الفطر السعيد.

وتشهد أفلام العيد هذا العام تنوّعاً كبيراً، بين الكوميديا والرعب و«الأكشن»، إلى جانب أفلام الفانتازيا والمغامرات والخيال العلمي، وذلك لإرضاء جميع الفئات والأذواق.

تتواجد السينما المصرية في العيد، عبر فيلمين، الأول بعنوان «بعيد الشر»، والثاني يحمل اسم «ابن الحاج أحمد»، وكلاهما من النوع الكوميدي.

يضيء فيلم «الأكشن» والمغامرات «Dungeons & Dragons: Honor Among Thieves» (الأبراج المحصنة والتنينات: الشرف بين اللصوص) رحلة لص بارع مع مجموعة من المغامرين في البحث عن أثر مفقود، لكن تزداد خطورة رحلتهم بعد لقائهم بأناس خطرين.

الفيلم من بطولة كريس باين وميشيل رودريغز وجاستيس سميث وصوفيا ليليس ومن تأليف وإخراج جون فرانسيس دالي.

لم تَغب «بوليوود» عن دور السينما الكويتية لهذا الموسم، حيث سيُعرض الفيلم الجديد للممثل سلمان خان «Kisi Ka Bhai Kisi Ki Jaan» والذي يتحدّث عن محاولة 3 أشقاء لتغيير حياة شقيقهم الأكبر والمدافع عن حقوق المساكين ضد الجرائم المحلية.

الفيلم من بطولة خان، إلى جانب شاهيناز غيل، وبوجا هيجدي، ومن إخراج فرهاد سامجي.

تعرض دور السينما فيلم «Jumanji»، إنتاج العام 1995، والذي تدور أحداثه عند عثور طفلين على لعبة سحرية، يتسببان بتحرير رجل حبس فيها لعقود، ويحاولان معه إيقاف الأهوال والأخطار الناتجة عن ذلك عن طريق إتمامهم للعبة.

يُذكر أن العمل مأخوذ من القصة القصيرة التي تحمل الاسم ذاته للمؤلف كريس فان آلزبرج، وهو من بطولة الراحل روبين ويليامز وكريستين دانست وبوني هنت، ومن إخراج جو جونستون.

المصدر:

bottom of page