خالد طعمة يصدر 3 كتب عن الكويت

خالد طعمة يصدر 3 كتب عن الكويت

أصدر الكاتب خالد طعمة 3 كتب؛ الأول بعنوان «معجم كتب تاريخ الكويت»، والثاني «فاجعة احتلال الكويت»، والثالث «سور الكويت الرابع».

يجتهد الكاتب خالد طعمة في تقديم إصدارات متنوعة عن الكويت، حيث يهتم بتدوين أحداث تاريخية عاشتها الكويت منذ عشرات السنين. كما يعمد إلى تسجيل حضوره في المناسبات الوطنية، كذكرى استقلال الكويت أو تحريرها من براثن الغزو العراقي.

وضمن هذا الإطار، أصدر طعمة 3 كتب؛ الأول بعنوان «معجم كتب تاريخ الكويت»، والثاني «فاجعة احتلال الكويت»، والثالث «سور الكويت الرابع».

وعن إصداره (معجم كتب تاريخ الكويت) يقول طعمة: «هو معجم خاص بذكر جميع المؤلفات التي أرَّخت للكويت خلال ثلاثمئة عام وقوفاً إلى عام ٢٠١٦، وقد تم ترتيبه وفق الحروف الأبجدية لمؤلفي هذه الكتب».

ويُعد هذا المعجم الثاني الذي يصدره طعمة، بعد أن سبق له إصدار «معجم مؤرخي الكويت عبر ثلاثة قرون»، والذي كان خاصاً بسير وتراجم كل من ألَّف عن الكويت.

وقدَّم إصداراً آخر بعنوان «فاجعة احتلال الكويت»، تزامناً مع ذكرى الثاني من أغسطس، والذي وثق من خلاله أحداث الاحتلال العراقي للكويت عام ١٩٩٠م، وحتى تحريرها في السادس والعشرين من فبراير ١٩٩١م. كما أصدر كتابا ثالثا بعنوان «سور الكويت الرابع»، وهو عبارة عن توثيق للعمل الشعبي الذي انطلق بعد تحرير الكويت، وانتهى إلى إنجاز الحكومة لمشروع السور الرابع في الحدود الكويتية- العراقية في تسعينيات القرن الماضي.

يُذكر أن طعمة لديه أكثر من 60 إصداراً.

المصدر: