خالد أمين يترأس لجنة الاختيار في «الكويت للسينما الجديدة 2»

خالد أمين يترأس لجنة الاختيار في «الكويت للسينما الجديدة 2»

عبّر الفنان خالد أمين عن سعادته لاختياره رئيسا للجنة الاختيار في مهرجان الكويت للسينما الجديدة، الذي من المقرر انطلاقه في التاسع من يونيو المقبل.

أعلن رئيس مهرجان الكويت للسينما الجديدة، رئيس قطاع السينما في نقابة الفنانين والإعلاميين في الكويت، عبدالعزيز الصايغ، أن الفنان خالد أمين سيترأس لجنة الاختيار في المهرجان بدورته الثانية التي ستنعقد في الفترة من 9 – 11 يونيو المقبل.

وقال الصايغ إن اختيار النجم خالد أمين يأتي أولا لمكانته الفنية المرموقة، ومسيرة الإبداعية المقرونة بالبصمات والإنجازات، بالإضافة إلى أعماله السينمائية المتميزة التي حققها خلال مشواره ومن بينها أفلام "تورا بورا"، و"السدرة" مع المخرج وليد العوضي، وفيلم "ماي الجنة" مع المخرج عبدالله بوشهري، وفيلم "الزولية" مع المخرج صادق بهبهاني، وغيرها من الأعمال السينمائية، بالإضافة إلى إنجازاته الفنية في جملة من المجالات الفنية ومن بينها الدراما التلفزيونية والمسرح، بالإضافة إلى موقعة البارز كأحد أساتذة التمثيل والإخراج في المعهد العالي للفنون المسرحية.

من جانبه، عبّر النجم خالد أمين عن سعادته بمثل هذه الثقة من قبل اللجنة المنظمة للمهرجان، مشيرا إلى أن استمرارية المهرجان والتحضيرات التي انطلقت للدورة الثانية تؤكد جدية التخطيط، والعمل الذي يقوم به رئيسه وفريقة الفني المتميز.

ودعا أمين رئيس لجنة الاختيار إلى المزيد من الدعم والإسناد للسينمائيين الشباب محليا وخليجيا وعربيا، كما شدد على أهمية الذهاب بالسينما إلى مناطق إبداعية إضافية ومتجددة من أجل تحقيق معادلات الثراء الفني والإبداعي لجيل من السينمائيين الشباب الذين يمثلون الرهان المستقبلي.

وأبدى أمين سعادته الغامرة بالفريق المتميز الذي ضمته لجنة الاختيار في الدورة الثانية للمهرجان، والتي اشتملت على كوكبة متميزة من الكوادر الفنية التي تغطي كل التخصصات الإبداعية.

هذا، وضمت اللجنة أيضا كلا من الفنان الدكتور عماد العكاري، والفنان المخرج حسين المفيدي، والفنان عبدالله الزيد، والمخرج حاتم حسام الدين، والناقدة الفنية نيفين أبولافي.

وفي ختام تصريحه، قال عبدالعزيز الصايغ إن التحضيرات تتواصل لإقامة الدورة الثانية في الموعد المحدد لها في الفترة من 9 – 11 يونيو، وسيكون آخر موعد لاستقبال الأفلام المشاركة يوم 15 مايو المقبل، على أن تنطلق بعدها أعمال "الاختيار"، التي سترفع توصياتها واختياراتها إلى لجنة التحكيم التي سيتم إعلان فريقها في الأيام المقبلة.

المصدر: