top of page
  • Facebook
  • X
  • Youtube
  • Instagram

جمعية الكاريكاتير اقامت معرضا لـ70 عملا فنيا للقصص المصورة

جمعية الكاريكاتير  اقامت معرضا لـ70 عملا فنيا للقصص المصورة

أقامت جمعية الكاريكاتير معرضا لـ70 عملا فنيا للقصص المصورة “الكوميكس والمانجا” في مقر الجمعية،افتتح المعرض الأمين العام المساعد لقطاع الفنون بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب لقطاع الفنون مساعد الزامل بحضور محبي هذا النوع من الفنون لرؤية اللوحات المميزة التي شارك في انتاجها 25 فنانا.
وقالت رئيسة قسم “الكوميكس والمانجا” الفنانة أمل البقشي ان الكويت تضم الكثير من محبي فن “الكوميكس والمانجا” والمتابعين لتلك الاعمال من جميع انحاء العالم، فهذه دعوة لمحبي هذا الفن لحضور المعرض والاستمتاع بالأنشطة المختلفة من الورش والنقاشات المثرية.
وأضافت البقشي ان المعرض يهدف الى التركيز في أساسيات رسم “المانجا والكوميكس” بخطوط سوداء من دون ألوان لإبراز جمال العمل الخالي من اللون.
وبينت ان المعرض يتخلله أنشطة عدة بالتعاون مع منصة الفن المعاصر منها حوار “مضمون العمل الفني بين ابداع الفنان وإلهام الاخرين” وندوات اخرى عن الابداع والخيال الفني، لافتة الى أن فكرة المعرض هي التركيز على الأساسيات التي تحدد العوامل التي تبرز فن رسم الكوميكس والمانجا وهي الخطوط السوداء والظلال والتقنيات المستخدمة للرسم.
واوضحت ان عدم استخدام الألوان يساعد الفنان على التركيز أكثر على الأشكال والخطوط ويساعد أيضا في توسعة نظرته للعمل الفني، حيث إن الألوان تلعب دورا ثانويا في العمل الفني أما الخطوط والظلال والمساحات البيضاء هي العوامل الأساسية.
وقالت “من خلال ملاحظتي للمواهب الكويتية والخليجية والعربية وجدت ان هناك ترميزا ملحوظا على الرسم بالأسود والأبيض يأخذ الإلهام من اصدارات القصص المصورة والمانجا الشعبية”.
واضافت، “من المهم ان نرى هذه الطاقات والمواهب تستخدم هذا النوع من الفن للتعبير ومشاركته مع الآخرين عبر هذا المعرض الفريد من نوعه في المنطقة”.
تخلل المعرض أنشطة عدة منها حوار مضمون العمل الفني بين ابداع الفنان وإلهام الاخرين بضيافة الكاتب محمد المياحي.

المصدر:

bottom of page