top of page
  • Facebook
  • X
  • Youtube
  • Instagram

جماعة فن تطلق فعاليات معرضها الثالث (خليجنا واحد)
برعاية المجلس الوطني للثقافة

جماعة فن تطلق فعاليات معرضها الثالث (خليجنا واحد) 
برعاية المجلس الوطني للثقافة

تطلق جماعة فن، لإطلاق فعاليات معرضها الثالث تحت عنوان (خليجنا واحد)، برعاية المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، والشيخ الدكتور طلال فهد الأحمد الصباح وذلك في السادس من فبراير الجاري.

ويشارك في المعرض مجموعة من فناني الكويت ودول مجلس التعـاون، يقدّمـون خلاله آخر نتاج إبداعاتهم في قاعة الفنون بضاحية عبد الله السالم.

وفي هذا السياق تقول أحد الأعضاء المؤسسين للجماعة الفنانة التشكيلية نورا العبد الهادي: “إن جماعة الفن ستقدم في معرضها الثالث، نخبة من الأعمال تتنوع بين التشكيل والخط والنحت والتصوير، وتضيف: “الفنانون المنتمون لجماعة فن .. تجمعهم رؤى وحب للفن والتجريب، ورغبة في إيصال رسائلهم إلى الجمهور عن طريق الفن.

وحول أول معارض الجماعة تقول: “المعرض الأول كان بداية الأنشطة، وأقيم للمساهمة في الحركة التشكيلية الخليجية، أما معرضنا الثاني أقيم في سلطنة عمان، والآن ينتقل معرض الجماعة ليحط الرحال في الكويت في معرض جماعي يستضيف 17 تشكيليا من الخليج، بالاضافة لمجموعة من الفنانين الكويتين بين نحت ورسم وفنون الخط العربي.

وعن الجماعات الفنية والهدف منها تقول العبد الهادي: “تتفق في الهدف المتمثل في تحريك ودعم الحركة التشكيلية المحلية والخليخية، إلي جانب الاطلاع علي آخر الإبداعات التشكيلية، وعلى الرغم من الاختلاف في بعض أمورها كحجم ومستوى ما يقدم، وتلك الجماعات لا تقتصر على الفنانين التشكيليين الكويتتين، واعتقد أن الجماعات تعتبر ظاهرة إيجابية، كونها تساعد على التنافس الشريف فيما بينها، وتشكل رافدا لما تقدمه.

يذكر أن المعرض سيقدم نخبة من الأعمال التشكيلية للفنانة نورا العبدالهادي والفنان علي نعمان، كما ستكون هناك أعمال من النحت للنحات الكويتي خزعل القفاص والنحات فهد الهاجري، وهي أعمال تعبر عن الفنون التي تتسم بالتنوع في استخدام المواد والخامات، وذلك في سياق الاحتفاء بالحياة في أجمل صورها، إلى جانب المساهمة في إثراء الساحة التشكيلية بالمعارض التي تتنوع فيها الرؤى والمشاهد والتكنيك.

المصدر:

bottom of page