top of page
  • Facebook
  • X
  • Youtube
  • Instagram

ثقافة الشارقة تطلق مهرجان نواكشوط للشعر العربي 21 فبراير

ثقافة الشارقة تطلق مهرجان نواكشوط للشعر العربي 21 فبراير

تشهد العاصمة الموريتانية في 21 فبراير الجاري انطلاق النسخة السابعة من مهرجان نواكشوط للشعر العربي الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس حاكم الشارقة وتتواصل فعالياتهِ على مدى ثلاثة أيام بمشاركة شعراء من موريتانيا والسنغال ومالي وغامبيا والوطن العربي.

و قال سعادة عبدالله العويس رئيس دائرة الثقافة في الشارقة : ” يعد تأسيس بيوت الشعر في الوطن عملا ثقافيا رياديا مستلهما من رؤية صاحب السمو حاكم الشارقة مؤسس هذه المبادرة التاريخية استهدف دعم المبدعين وتشجيع المواهب الشعرية وتقدير القامات الأدبية .. وساهمت فعاليات البيوت المتنوعة في تعزيز الحراك الثقافي العربي .. فيما تعد مهرجانات الشعر نتاج جهد هذه البيوت”.

و أشار العويس إلى أن مهرجان نواكشوط للشعر العربي حجز مكانة مهمة في الساحة الثقافية الموريتانية موضحاً أن هذه الأهمية تؤشر إلى خصوصية المهرجان الذي يعزز من حضور القصيدة العربية ويعيد إلى ديوان العرب حضوره وألقه .

و أوضح أن ما يميز النسخة السابعة مشاركة شعراء من السنغال ومالي وغامبيا وهو ما يؤكد انفتاح وتنوّع بيت الشعر على جميع الثقافات المجاورة لموريتانيا لافتا إلى أن حضور الشارقة تأكيدٌ على رسالتها الثقافية الحضارية التي تدعو إلى خطاب الآخر بالكلمة المثقفة.

المصدر:

bottom of page