تكريم الفائزين بمسابقات "الملتقى القطري للمؤلفين"

تكريم الفائزين بمسابقات "الملتقى القطري للمؤلفين"

عقد الملتقى القطري للمؤلفين جلسة ناقش من خلالها البرامج الشبابية في الملتقى وما يرتبط بذلك في مشروع اكتشاف ورعاية المواهب.

وكرم الملتقى الفائزين في مسابقة الكتابة بشبابها تسمو واستعرض عدد المشاركات من الشباب والمشاركين في لجان التحكيم وشكر الملتقى جهودهم وتعاونهم الدائم، بالإضافة لتكريم المشاركين في "سابق أحلامك" التي قدمها الكاتب حمد التميمي.

وتحدث الأستاذ حمد التميمي مدير البرامج الشبابية بالملتقى عن الجهود التي تمت على مدار عام كامل مؤكدا أن دور الملتقى لم يتوقف عند اكتشاف المواهب بل امتد لدعم ورعاية الموهوبين ورعايتهم، وإدماجهم في عالم الكتاب وإتاحة فرص التعلم وكذلك توجيه الشباب وتحفيزهم وارشادهم وتعزيز النقد والربط بين الاجيال لاكتساب المهارات من الجيل القديم.
وحول ابرز المبادرات والمسابقات التي تمت تم إقامتها قال: "بشبابها تسمو" والتي شارك فيها 37، بينما كانت المبادرة الثانية "حوار العقل" والمبادرة الثالثة "سابق احلامك مع حمد التميمي" وشارك فيها 9 اعمال وتضمنت العديد من الجلسات والورش على مدار اكثر من شهر بمشاركة متخصصين في عالم الادب، بالإضافة الى مبادرات "حوار الأجيال"، و"أنا وكتابي"، فضلا عن اقامة جلسة خاصة بمناسبة اليوم الدولي للشباب.

وعن الجديد الذي سيقدمه الملتقى في هذا الاطار نوه الى ان العام الحالي سيشهد اطلاق مجموعة جديدة من البرامج الشبابية بالتعاون مع العديد من الجهات الى جانب تنفيذ عدد من الورش التي ستدور حول الهوية الوطنية ودورها عند الشباب مع تقديم فهم كامل للمعنى العميق لها ومقاييسها والعوامل المؤثرة عليها، كما أنه سيكون هناك مبادرة بالشراكة مع جامعة قطر بعنوان "زائر لتراث الادب" وسيتم من خلالها الحديث عن امهات الكتب، وبعدها سيتم اقامة مسابقة في استلهام التراث لكتابة القصة. كما تم تكريم المشاركين في الفعاليات على مدار العام وقد شمل التكريم المحكمين والفائزين في المسابقات التي اقيمت خلاله.

ومن المقرر أن يطلق الملتقى القطري للمؤلفين مسابقة الأديب للشباب قريبًا.

المصدر: