بمشاركة كويتية «اليونسكو» تنظم ندوة عن دور الفن في مواجهة فيروس كورونا

شاركت الفنانة هنوف المنيفي في ندوة عن دور الفن في مواجهة «كوفيد- 19».

اختيرت الفنانة التشكيلية والأستاذة في تاريخ الفن والمتاحف بجامعة الكويت، هنوف المنيفي، سفيرة للكويت ضمن الندوة التي نظمها مكتب "يونسكو" لدول الخليج واليمن، بالتنسيق مع ذي آرت غاليري في دبي. وأدارت الندوة مؤسسة وصاحبة ذي آرت الفنانة زهيرة موثي، عبر الإنترنت، وكانت بعنوان "الفن يربط الفنانات في مواجهة كوفيد- 19".

وشهدت الندوة مشاركة فنانات مبدعات من دول مجلس التعاون الخليجي، ونظمتها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو)، لمناقشة هذه القضية المُلحَّة فيما بين المشاركات من جهة، والجمهور من جهة أخرى، ودور الفن وصحوة الفنانين في هذا التحدي الكبير التي فرضه الوباء.

وتضمَّنت الندوة الكثير من الأمور الخاصة بوباء كورونا، عبر الإنترنت، لرفع الوعي لدى المجتمعات، خصوصا ما يتعلق بالجوانب الثقافية والتنمية الاقتصادية والمجتمعية.

وأكدت التشكيلية المنيفي، عبر الإنترنت، أن هذا الوباء أثر بشكل مباشر في وجود الأزمات الصحیة والاقتصادیة والمجتمعیة الناتجة عن انتشار "كورونا"، وسيكون لها تداعیات كبرى على النساء والأطفال.

وأضافت: "من هنا، تكمن أهمية دعم النساء بالعالم العربي، وخاصة في مرحلة تفشي الوباء، كونهن يلعبن دورا رئيسا في تماسك الأسرة، والحرص على بقاء أفرادها بالبیوت. كما تساهم النساء في تعزيز الأمان النفسي لكل أفراد الأسرة، لاسيما في شؤون التوعیة على النظافة والتعليم"، لافتة إلى أن الأزمة جاءت لتعزيز دور المرأة، ودورها الكبير في المجتمعات الخليجية.

وشاركت في الندوة، عبر الإنترنت، الفنانة التشكيلية طاهرة فداء من البحرين، والتشكيلية الإماراتية نورة السوادي، والتشكيلية السعودية أحلام الشدوخي، والتشكيلية القطرية منى البدر.

المصدر:

جميع الحقوق محفوظة 2020 - مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية

  • Black Facebook Icon
  • Black Twitter Icon
  • Black YouTube Icon
  • Black Instagram Icon