top of page

انعقاد مهرجان “برد أبوظبي للثقافة المعاصرة” أبريل

انعقاد مهرجان “برد أبوظبي للثقافة المعاصرة” أبريل

أعلن مهرجان “برد أبوظبي”، للثقافة المعاصرة عودته إلى جزيرة ياس في العاصمة الإماراتية في الفترة من 24 إلى 28 أبريل (نيسان) 2024، جامعاً تحت مظلته الفن والموسيقى والأزياء والثقافة المعاصرة بعدسة الشرق الأوسط.

وستضم الفعاليات المستمرة طيلة طيلة 5 أيام، باقة من العروض الاستثنائية لفنانين عالميين بارزين ومواهب محلية متميزة، بالإضافة إلى أزياء الشارع، وأعمال فنية متنوعة، وتجارب تفاعلية، ومأكولات العالمية والمحلية، وغيرها الكثير.

وكانت العاصمة أبوظبي شهدت على أول نسخة من هذا المهرجان العام المنصرم، بعد إقامته بالشراكة مع دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي وشركة “هايبيست”.

ويستوحي المهرجان اسمه “برد BRED” من المصطلح “Born and Bred” والذي يطلق على من نشأ وترعرع في بيئة معينة، ومن المزيج للونين “Black and Red” وذلك احتفاءً بالتاريخ الطويل للأسلوب القائم على دمج اللونين الأسود والأحمر في الأحذية والأزياء الرياضية.

ويعدّ مهرجان “برد أبوظبي” مهرجان الثقافة المعاصرة الأول في المنطقة، حيث يجمع المواهب الإبداعية في المنطقة، بالإضافة إلى منح الزوار تجربة تسوق متميزة من علامات تجارية عالمية لأزياء الشارع، فضلاً عن تقديم مفاهيم طعام شهيرة من جميع أنحاء المنطقة، وعروض فنية غامرة.


وكالة انباء الشعر

المصدر:

bottom of page