انطلاق فعاليات “أسبوع الثقافة الهندي” في فلسطين

انطلاق فعاليات “أسبوع الثقافة الهندي” في فلسطين

أطلقت وزارة الثقافة الفلسطينية والممثلية الهندية لدى دولة فلسطين، والمجلس الهندي للعلاقات الثقافية، مساء أمس الخميس، فعاليات “أسبوع الثقافة الهندي”، في “قصر المؤتمرات” بمدينة بيت لحم.

وينظم الأسبوع بمناسبة “اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني” الذي يصادف في الـ29 من تشرين الثاني/نوفمبر من كل عام، وضمن الاحتفالات بعيد استقلال الهند الــ 75، ومرور 25 عاماً على إقامة العلاقات الهندية الفلسطينية.

ويشهد “أسبوع الثقافة” جولة عروض فنية لفرقة “أنفشانا للرقص والفنون” الهندية في محافظات عدة، وصولاً إلى العرض الفني الختامي الذي سيقام في “قصر رام الله الثقافي” الاثنين المقبل.

المسؤول في وزارة الثقافة الفلسطينية ماهر أبو ريدة قال: “إن هذه الأسابيع الثقافية الدولية تأتي ضمن الاحتفاء ببيت لحم عاصمة للثقافة العربية”، مشيراً إلى أن “العلاقات الفلسطينية الهندية شهدت على مرّ التاريخ تطورًا ملحوظاً على كافة المستويات، تأكيدًا على العمق التاريخي لهذه العلاقة، مؤكدًا أن تمسّك الهند الدائم بمبادئ الحرية والعدالة التي دعا إليها زعيمها الروحي المهاتما غاندي، جعلها تساند القضية الفلسطينية في كل المحافل الدولية من أجل الحرّية والخلاص لشعبنا الفلسطيني، وتحقيق إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس”.

من جانبه، قال سفير الهند لدى فلسطين موكول آريا إن “أسبوع الثقافة الهندي” هو “جزء مهم من احتفالاتنا بعيد الاستقلال الـ75، وبمرور 25 عامًا على افتتاح بعثتنا الدبلوماسية في فلسطين، مؤكداً التزام بلاده بــ “دعم الشعب الفلسطيني ومؤسساته، وتعزيز العلاقات الثنائية التاريخية التي تربط الشعبين والبلدين”.

المصدر: