انطلاق ثلاثة معارض تشكيلية بمركز الجزيرة للفنون في مصر

انطلاق ثلاثة معارض تشكيلية بمركز الجزيرة للفنون في مصر

افتتح الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية ثلاثة معارض هامة ومتنوعة بمركز الجزيرة للفنون لكل من الفنان حنفي محمود والفنان ضياء الدين داود والفنان كرم مسعد. بحضور د. فتحي عبد الوهاب رئيس قطاع الصندوق الثقافي وداليا مصطفى رئيس الإدارة المركزية لمراكز الفنون والفنان أمير الليثى مدير مركز الجزيرة للفنون وعدد كبير من الفنانين والصحفيين والنقاد.

وصرح د. خالد سرور، بأن الفنان حنفي محمود يعرض مجموعة من أعماله التي تتميز بخصوصية في بالتة ألوانه، ولغته التشكيلية المعنية بالروح على حساب التشخيص البروتريه المباشر مختزلاً الكثير من التفاصيل الشكلية التقليدية ليكون البطل هو الإنسان بجوهرة، نافذاً في حواره البصري إلى وجدان المُتلقي متخطياً حواجز المكان والزمان.

أما الفنان ضياء الدين داوود فيُعد رقماً مهماً في معادلة الخزف المصري المعاصر حالياً .. ويهدف المعرض إلى تقديم عرض بانورامي يمكنه أن يستعرض ملامح تجربة الفنان الثرية ورؤيته في استخدام التقنيات الخزفية في سياق معاصر قادر على جذب عين المشاهد وطرح التساؤلات التي يُثيرها أسلوبه الجانح للاختزال في تناول أفكاره فالبطل عنده هو التناغم بين التقنية والمعالجة التشكيلية .. بينما يُعد تصميم وصياغة الحُلي من المجالات ذات الخصوصية لارتباطها بالثقافة الجماهيرية التي تعشقها ونقشت في وجدانها عبر آلاف السنين .

أما الفنان كرم مسعد فتتميز أعماله بالأصالة واقترانها بحلول تشكيلية ذات صياغات مبتكرة تتوافق وروح العصر .. ويتوازن في أعمال الفنان الحس الفني والنسق التعبيري الجاذب لعين المُتلقي.

المصدر: