انطلاق الملتقى الدولي للثقافات بمشاركة 16 دولة بالقاهرة

تنظم كلية الإعلام بجامعة القاهرة الملتقي الثاني للثقافات، غدًا الاثنين الموافق 9 ديسمبر الجاري في تمام في العاشرة والنصف صباحًا تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، والدكتورة هويدا مصطفى عميدة الكلية، وبإشراف الدكتورة ليلي عبد المجيد مديرة وحدة الجودة بالكلية وبالتعاون مع جمعية أصدقاء الجودة بإشراف الدكتورة بسنت مراد.
وأكدت الدكتورة هويدا مصطفى على أن الملتقي الثقافي يشارك به 16 دولة هي المملكة العربية السعودية، وفلسطين، وتشاد والعراق والسودان وارتيريا والصومال والكويت وسوريا واليمن واوغندا ورومانيا والصين ولبيبا، بالإضافة إلى مصر الدولة المضيفة.
وأشارت إلى أن الملتقى يتضمن أجنحة لكل دولة، تعرض من خلاله إبداعاتها الفنية وتراثها الثقافي والتاريخي، ويشارك في تنظيم جناح مصر هيئة الآثار برئاسة الدكتور مصطفى الوزيري ومن خلال دعم الدكتور عمرو الطيبي المدير الفني للهيئة.
وأوضح أن الملتقى يهدف إلى إتاحة الفرصة لشباب الجامعة للتواصل والتفاعل مع ثقافات الدول الأخري، وللتعرف على بعض جوانب ثقافتها وفنونها وتاريخها وأشهر مأكولاتها، فضلًا عن التلاحم والتواصل مع الطلاب الوافدين الملتحقين بالكلية والجامعة من مختلف دول العالم.
يذكر أن 9 من الدول المشاركة سوف تقوم بتقديم عروض فولكلورية وشعبية وتقدم مصر رقصة التنورة ورقص صعيدي ورقص نوبي، ويشارك في الملتقى أكثر من 150 طالبًا من الدول المشاركة إلى جانب عدد من دبلوماسيي هذه الدول وملحقيها الثقافيين.
وكانت الكلية قد نظمت في ديسمبر العام الماضي الملتقى الأول الذي حظي بمشاركة كبيرة وحضور حافل من جانب مئات الطلاب من مختلف الكليات إلى جانب طلاب الكلية وكان له أصداء واسعة إعلاميا على المستويين الوطني والإقليمي.


http://www.alapn.co

المصدر:

جميع الحقوق محفوظة 2020 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

  • Black Facebook Icon
  • Black Twitter Icon
  • Black YouTube Icon
  • Black Instagram Icon