top of page
  • Facebook
  • X
  • Youtube
  • Instagram

انطلاق الدورة الرابعة لفعاليات المعرض الوطني للكتاب بتونس

انطلاق الدورة الرابعة لفعاليات المعرض الوطني للكتاب بتونس

افتتحت وزيرة الشؤون الثقافية في تونس، مساء السبت، الدورة الرابعة للمعرض الوطني التونسي للكتاب تحت شعار "الكتاب بيتنا"، بحضور عدد من الكتاب والمبدعين والناشرين التونسيين بمدينة الثقافة في وسط العاصمة.

وقالت الوزيرة حياة قطاط القرمازي إن "المعرض بدأ في تسويق الكتاب التونسي وربط الصلة بينه وبين القارئ من مختلف الأجيال".

وأوضحت أن المعرض يوفر للقراء "مختلف المنشورات التونسية في تنوع أشكالها الإبداعية والمعرفية والعلمية حتى تنشط الحركية التجارية في هذا المجال وتتوفر للناشر التونسي فرص عرض إصداراته والتعريف بها".

من جانبه، قال محمد رياض بن عبد الرزاق، رئيس "الاتحاد التونسي للناشرين": "غاب المعرضان الوطني والدولي العام الماضي وهذا يجعل القارئ التونسي متعطشاً لمثل هذه التظاهرات، وننتظر إقبالاً، لأن تنظيم المعرض يتزامن مع أيام عطلة مدرسية".

وأضاف بن عبد الرزاق، الذي يشغل أيضاً منصب المدير التنفيذي للمعرض: "المعارض بصفة عامة فرصة، لأننا مررنا بأزمة فيروس كورونا وتداعياتها التي أثرت تأثيراً كبيراً على الناشرين. المعارض كذلك فرصة لعرض وتقديم جديد إصدارات الناشرين".

ويشارك في المعرض، الذي يقام على مدى أسبوعين، 80 عارضاً محلياً يعرضون نحو 20 ألف عنوان، 70% منها موجهة للأطفال.

يشار إلى أن تونس تنظم معرضاً دولياً سنوياً للكتاب، يعد من أقدم المعارض العربية، إذ تأسس في 1982 ويشارك فيه عدد كبير من العارضين العرب والأجانب ويستضيف مفكرين ومبدعين من مختلف أنحاء العالم.

المصدر:

bottom of page