top of page

انطلاق أعمال الدورة ال44 للمجلس التنفيذي لمنظمة (ايسيسكو) في جدة

انطلاق أعمال الدورة ال44 للمجلس التنفيذي لمنظمة (ايسيسكو) في جدة

انطلقت أعمال الدورة ال44 للمجلس التنفيذي لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والثقافة والعلوم (إيسيسكو) في مدينة جدة السعودية أمس الثلاثاء بمشاركة 54 دولة من الدول الأعضاء في المنظمة.

وذكرت أمانة (اللجنة الوطنية السعودية للتربية والثقافة والعلوم) في بيان أن استضافة المملكة لأعمال المجلس التنفيذي الذي تستمر أعماله على مدى ثلاثة أيام تأتي في ظل رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الامير محمد بن سلمان ودعمهما غير المحدود الذي تحظى به قطاعات التربية والثقافة والعلوم كما تدل على مكانة المملكة الرائدة في دعم الحراك التربوي والثقافي والعلمي إقليميا ودوليا.

وأضاف البيان ان الدورة "ستناقش أعمال المنظمة وخططها واستراتيجياتها المستقبلية في ظل ما تحقق من منجزات والاختتام بتقرير نهائي يحدد التوجهات المستقبلية من خطط وموازنات حيث تعتمد مخرجات المجلس التنفيذي ضمن اجتماع المؤتمر العام للمنظمة الذي يعد السلطة التشريعية الأولى فيها".

وتأتي هذه الاستضافة ضمن استراتيجية المملكة العامة من خلال عضويتها داخل المنظمة الإسلامية (ايسيسكو) التي حددت الهدف الرئيس لها في دعم المنظمة بما يخدم دول العالم الإسلامي ويعزز جهودها في مجالات التربية والثقافة والعلوم والمعلومات والاتصال.

وتأسست (إيسيسكو) المنبثقة من (منظمة التعاون الإسلامي) عام 1982 ومقرها العاصمة المغربية (الرباط) وتعنى بتطوير مجالات التعليم والبحث العلمي والتكنولوجيا والعلوم الإنسانية والاجتماعية والتواصل الثقافي بين الدول الأعضاء في المنظمة


كونا

المصدر:

bottom of page