انطلاق «آرت دبي» 2022.. الأربعاء

انطلاق «آرت دبي» 2022.. الأربعاء

أعلن معرض «آرت دبي» عن تفاصيل فعاليات دورته الخامسة عشرة المترقبة للمعرض، والتي ستقام في «مدينة جميرا» في إمارة دبي خلال الفترة ما بين 11 إلى 13 مارس 2022 .

ويستقبل المعرض الذي يرعاه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أكثر من 100 صالة عرض من 44 دولة، بالإضافة إلى استقبال أكثر من 30 مشاركاً جديداً لأول مرة، في أكبر دورة من المعرض منذ انطلاقه، وأكثر المعارض الفنية تميزاً على المستوى العالمي التي ستقام خلال موسم الربيع.

وسيتضمن جدول فعاليات هذا العام أعمالاً خاصة تم تكليفها حديثًا لفنانين مشهورين عالميًا، وهي عبارة عن قسم رقمي جديد مبتكر سيكون بمثابة جسر التواصل بين التشفير الرقمي وعالم الفن، ومعارض فنية جماعية خلاقة، وبرنامج طموح للمحادثات متعددة المواضيع، بالإضافة إلى النسخة الخامسة عشرة من منتدى الفن العالمي، حيث ستقدم المؤسسات الفنية الرائدة في جميع أنحاء دولة الإمارات فعاليات مماثلة خلال أسبوع الفن في دبي، من المعارض الفردية والجماعية والجلسات الحوارية والفعاليات المهمة.

آرت دبي ديجيتال

تتميز الدورة القادمة من المعرض بأول ظهور «لآرت دبي ديجيتال». وهو قسم فن رقمي جديد مبتكر وقسم الرموز غير قابلة للاستبدال (NFT) الذي سيوفر مقدمة شاملة من جميع الزوايا لهذا المشهد سريع التطور. وسيعرض هذا القسم المادي الجديد من المعرض مجموعة منتقاة من الأعمال الفنية الرقمية مقدمة من 17 صالة عرض ومنصات دولية رائدة، مع دراسة الظروف التي نمت فيها الرموز غير قابلة للاستبدال (NFT) والعملات المشفرة وفن الفيديو والواقع الافتراضي (VR) منذ ظهور الفن الرقمي في الثمانينيات. سيصاحب البرنامج فعاليات مكثفة وبرنامج تعليمي، بما في ذلك الدورة الخامسة عشرة من منتدى الفن العالمي وسلسلة جديدة من الفعاليات والمحاضرات.

منصة عالمية

وعلّق «بابلو ديل فال»، المدير الفني في معرض «آرت دبي» قائلًا: «إن معرض (آرت دبي) منصة عالمية حقًا، وينعكس ذلك في الجودة والانتشار الجغرافي للمعارض المشاركة في دورتنا لعام 2022 ، والتي ستكون الأكبر حتى الآن. كما أن استقاء جزء كبير من البرنامج من الجنوب العالمي يسلط الضوء على الاهتمام المتزايد والرغبة الكبيرة في جمع الأعمال الفنية غير الغربية، وتعزيز مشهد المعرض خارج المراكز التقليدية لمنتدى الفن العالمي، والدور الذي يلعبه آرت دبي بصفته منصة للمنطقة. يسعدنا بشكل خاص إطلاق « آرت دبي ديجيتال» ، والذي سيوفر جسرًا مهمًا ومطلوبًا يصل بين مجال التشفير العالمي سريع التطور وسوق الفنون الدولية».

المصدر: