top of page

الملتقى القطري للمؤلفين يعلن عن خُطته للعام 2023

الملتقى القطري للمؤلفين يعلن عن خُطته للعام 2023

أعلنَ المُلتقى القطري للمؤلفين عن إطلاق خُطته السنوية للفعاليات والأنشطة التي يقدمها خلال العام 2023، متضمنة العديد من المبادرات الثقافية التي تعزز الحراك الثقافي في المجتمع وحضور الكتاب والمؤلفين في المجتمع.

وقالت الدكتورة عائشة جاسم الكواري مدير عام الملتقى القطري للمؤلفين في تصريح خاص ل قنا: «إنَّ الملتقى وضع استراتيجيته الجديدة لهذا العام متضمنة مجموعة من المشاريع الجديدة للسنة الحالية بحُلة جديدة وببصمة مختلفة، بعضها تم بالفعل إطلاقه خلال يناير الجاري، إلى جانب ترقب إطلاق مبادرات أخرى خلال الفترة المقبلة».

وأشارت الكواري إلى أنَّ من بين أهم الفعاليات التي تتضمنها استراتيجية الملتقى الجديدة مسابقة «استزد وأبدع» والتي ستستمر أربعة أشهر، وتنقسم إلى جزأين: الأول خاص بقراءة عدد محدد من الكتب لكل فئة عمرية من الفئات العمرية الثلاث الأطفال واليافعين والبالغين، والثاني يشترط كتابة ملخصات عما تمت قراءته بطريقة أدبية وإبداعية. وأضافت الدكتورة عائشة الكواري: إن من بين مبادرات الملتقى هذا العام عقد النسخة الثانية من مبادرة مرقاة قطر للخطابة دورة (سحبان بن وائل 2023)، إلى جانب فعالية «الحكاية». وتابعت أن الملتقى القطري للمؤلفين سوف يقدم ضمن استراتيجيته لهذا العام مبادرة «دبلوم الكتابة الإبداعية .. مُبدع».

المصدر:

bottom of page