الملتقى الأول للكتابة السردية الإبداعية في المغرب

الملتقى الأول للكتابة السردية الإبداعية في المغرب

نظمت الجامعة للجميع بتطوان يوم 30 نونبر 2019 بدار الشباب الزرقطوني، بتنسيق مع جمعية الشعلة للتربية والثقافة والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية، حفلا ختاميا على شرف المتفوقات والمتفوقين في مجال الكتابة السردية. وقد حضر هذا الحفل أطر تعليمية وإدارية وممثلي المجتمع المدني وكذا أباء وأولياء التلاميذ.
نشير إلى أن التلميذات والتلاميذ الذين شاركوا في هذه المنافسة، قد تلقوا تكوينا من خلال تنظيم أوراش تعلمية قام بتأطيرها أساتذة، كان هدفهم هو تنمية قدرات وتقنيات المتنافسين في مجال الكتابة السردية من خلال أجناس أدبية كالمقالة والقصة والشعر.
وقد جاء في الكلمة الترحيبية للسيدة رئيسة الجامعة للجميع بتطوان، أن الجامعة من خلال هذا الملتقى الأول، تحاول ترسيخ تقليدا سنويا في مجال الكتابة الإبداعية، وهو يتكامل مع المد الذي تشهده الساحة الثقافية في مجال القراءة كتحدي ورهان مستقبلي.
أما السيد جمال الشاهدي، ممثل فيدرالية الجامعات للجميع وطنيا، فقد اعتبر هذا الملتقى يتقاطع عمليا مع أهداف معهد التعاون الدولي للكونفدرالية الألمانية لتعليم الكبار بالمغرب، إذ أن الهدف يرمي إلى ترسيخ تعلمات مدى الحياة، تعلمات متجددة منفتحة ومتطورة تتغذى وتتفاعل مع المنجزات الفكرية على الصعيد العالمي.
وفي الأخير، تم توزيع الجوائز على الفائزات الأربع، وعلى المشاركين والمشاركات في المسابقة الكتابة السردية دعما لمجهوداتهم وتحفيزا لرغباتهم.



https://aladabia.net

المصدر: