top of page
  • Facebook
  • X
  • Youtube
  • Instagram

المكسيكي نارسيسو مارتينيز يفوز بجائزة "فريز إمباكت" حول المهاجرين

المكسيكي نارسيسو مارتينيز يفوز بجائزة "فريز إمباكت" حول المهاجرين

فاز الفنان المكسيكي الأصل نارسيسو مارتينيز بجائزة "فريز إمباكت" عن عمله "تجربة المهاجرين"، الذي يتناول فيه عمّال المزارع المهاجرين وهم يؤدّون الأعمال في حقول الولايات المتحدة.

تُمنح الجائزة للفنان الذي له "تأثير كبير على الفن المعاصر والمجتمع"، وتُقدّم بالشراكة مع Define American، وهي منظمة تستخدم قوّة سرد القصص لإضفاء الطابع الإنساني على المحادثات حول المهاجرين، بحسب إدارة الجائزة.

يقول مؤسّس Define American خوسيه انطونيو فارجاس، في بيان، إن "المهاجرين ليسوا كتلة متراصّة، قصصهم متنوعة ودقيقة، وصور مارتينيز عن عمال المزارع المهاجرين تجلب لنا قصصاً معقّدة ومقنعة وحقيقية عن المهاجرين، الذين غالباً ما يتمّ تجاهلهم، ولكنهم من دون شك جزء من التجربة الأميركية".

حصل مارتينيز على 25 ألف دولار، وجناح منفرد يعرض أعمالاً من سلسلة Sin Bandana الخاصّة به، وهي عبارة عن صور كبيرة الحجم لعمال زراعيين مهاجرين تم إنجازها بواسطة صناديق المنتجات المهملة.

تُعرض أعمال مارتينيز محلياً ودولياً، وهي موجودة في متاحف هامر، وأورانج للفنون، وآمون كارتر للفنون الأميركية، ومتحف جامعة أريزونا للفنون، وغيرها. وقد تمّ اختياره من قِبل لجنة تحكيم مؤلفة من أرييل إيمانويل، تانيا أجوينيجا وخوسيه أنطونيو فارجاس.

تجدر الإشارة إلى أنها السنة الثانية التي يتمّ فيها منح جائزة Frieze Impact، إذ ذهبت النسخة الافتتاحية عام 2022 للفنانين ماري باكستر وماريا جاسبار ودريد سكوت.

المصدر:

bottom of page